الشبكة العربية

السبت 21 سبتمبر 2019م - 22 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

يُرجح أنها سبب وفاته.. العثور على هذه الأشياء في سيارة عبدالله مرسي

نجل مرسي


أصدرت مستشفى الواحة في الهرم بالجيزة، التقرير الطبي المبدئي لوفاة عبدالله مرسي نجل الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، والذي وافته المنية مساء أمس الأربعاء، وذلك بعد قدومه مصابا بتوقف عضلة القلب والجهاز التنفسي.
وأوضحت المستشفى في التقرير الطبي الذي تم تداوله، أن المتوفي كان يتناول عقاقير من نوعية “البنزوديازبيبين”، مضيفة أن عضلة القلب والجهاز التنفسي توقف بشكل كامل في الساعة العاشرة والربع ليعلن وفاة عبد الله محمد مرسي.
وأضاف التقرير  أنه تم على الفور البدء في عمل إنعاش قلبي رئوي طبقًا للبروتوكولات الطبية المتبعة بتركيب أنبوبة حنجرية وإعطاء أدوية ”أدرينالين – واليكزيت“، وذلك بعد أن أفاد الأهل بأن المذكور يتعاطى عقارًا من عائلة ”البنزوديازبين مثل الدورميكم وأدوية أخرى، مثل الكلوزابيكس والسياليس“.
وذكر التقرير أن الإنعاش القلبي الرئوي استمر لمدة وصلت إلى 44 دقيقة، وتم إعلان الوفاة بعد عدم حدوث أي استجابة للقلب طوال فترة الإنعاش، وكذلك غياب أي رد فعل منعكس للمخ سواء للإضاءة أو اللمس وغياب أي نشاط كهربي للقلب أو حركة تنفسية في الصدر، وفي ساعة تاريخه تم إعلان الوفاة الساعة العاشرة والربع مساء الأربعاء في حضور أطباء الطوارئ.
ووفقا للصور التي نشرت من السيارة التي كان يقودها نجل مرسي قبل وفاته مباشرة، وظهر فيها بعض الأدوية وكمية كبيرة من أعقاب السجائر، ما يرجح أن هذه الأدوية مع التدخين الكثيف ساهم في حدوث الوفاة بعد إنهاك عضلة القلب.




 

إقرأ ايضا