الشبكة العربية

الخميس 06 أغسطس 2020م - 16 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

يديعوت أحرونوت تسخر من نتنياهو: رواندا تتفوق على إسر ائيل في مواجهة كورونا

نتنياهو
وجهت صحيفة يديعوت أحرونوت رسالة موجعة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بسبب عجزه في مواجهة فيروس كورونا المستجد.
ورصد الباحث في الشأن الإسرائيلي صالح النعامي ما نشرته الصحيفة قائلا : "يديعوت، أوسع الصحف الإسرائيلية انتشارا تقول: رواندا تتفوق على إسرائيل في مواجهة كورونا، إسرائيل في "دائرة الخطر الحمراء" رواندا في الدائرة الآمنة".
وسخر بالقول : "  الإمارات تقرر التعاون مع إسرائيل في مواجهة كورونا بسبب خبراتها .. أليس الأجدر التعاون مع راوندا؟".
وأشار النعامي إلى تهاوي الثقة بين الحكومة الصهيونية والتيار الديني بسبب كورونا، بسبب نسب انتشار الفيروس بشكل خاص في أوساط أتباع.
وأوضح أن قناة "كان" عرضت تسجيل لكلمة حاخام يحث طلابه على عدم إجراء الفحوص إلا بعد الحصول على إذن منه شخصيا مع أن كورونا تضرب حاليا العلمانيين أيضا ولا تقتصر على الحريديم.
وتابع قائلا : الباحثة الصهيونية نعما سكولر تقول: إسرائيل تواجه أخطر أزمة اقتصادية في تاريخها والقيادة السياسية والاقتصادية تبدي عجزا عن مواجهتها.
وكانت إسرائيل قد سجلت قبل يومين أكبر عدد إصابات بكورونا منذ انتشار الوباء ، حيث تعاظمت الإصابات في أوساط الشباب وتحذيرات من زيادة كبيرة على عدد الوفيات.
يأتي هذا في الوقت الذي يتفرغ فيه نتنياهو لتصفية حساباته السياسية، حيث قامت قناة 13 الصهيونية، والتي تعاني من مشاكل مالية وإصلاحات اليمين الإعلامية، بفصل موظفين استرضاءً لنتياهو.
وكان منضمنهم معلقها السياسي براك رفيد الأكثر انتقادا للحكم ، منوها أن هذا ليس من فراغ حتى رئيس وزراء إسرائيل السابق أولمرت أقر بأن إسرائيل فاشية

 

إقرأ ايضا