الشبكة العربية

الثلاثاء 31 مارس 2020م - 07 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

يديعوت أحرونوت: "أمازون" تلغي تعاملاتها مع إسرائيل بسبب كورونا

أمازون
قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن "ِشركة (أمازون) العالمية للشحن ألغت كل تعاملاتها مع إسرائيل بسبب أزمة الكورونا واستشراء الفيروس في الأخيرة".

وتابعت الصحيفة العبرية "اعتبارا من صباح اليوم (السبت)، لا يمكن لأي إسرائيلي طلب المنتجات من المنزل، كما تم حظر شحن جزء كبير من المنتجات لتل أبيب بسبب كورونا".

ولفتت"الأمر يعد ضربة خطيرة لـشركات مثل (إسرائيل بوست) وشركات الشحن الأخرى التي تعمل مع (أمازون)،كما تمثل كارثة بالنسبة للكثير من المستهلكين الإسرائيليين الذين بدأوا في شراء كميات كبيرة من المنتجات والسلع والبضائع عبر موقع الشركة العالمية".

وأشارت "شركة (أمازون) بدأت التعامل مع  شركات الشحن الإسرائيلية  منذ نوفمبر 2019،وهو الأمر الذي مثل فائدة للكثير من المواطنين؛ حيث التوصيل المجاني للمنزل والحصول على العديد من المنتجات بسعر منخفض، أما الآن وبسبب الوباء الجديد فقد توقف الأمر".

ونقلت عن مصادرها "نقص السلع ومشاكل النقل والإمداد، كثيرا ما تسبب في قفزة كبيرة بتكاليف الشحن الجوي حول العالم، وهو الأمر الذي كانت تتغلب عليه شركة (أمازون)، والآن  سنشهد تداعيات توقف تعاملات الأخيرة مع تل أبيب والتي ستتجلى في قطاعات كبيرة وبصور مختلفة من بينها اختفاء الكثير من المنتجات المشحونة".
 

إقرأ ايضا