الشبكة العربية

الخميس 21 نوفمبر 2019م - 24 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

وزير التعليم المصري: معظم المنتمين لـ"داعش" من خريجي هذه الكُلية

51_20190507063404

تحدث الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم المصري، عن النظام التعليمي الجديد الذي يطبقه منذ العام الماضي في التعليم الحكومي، مؤكدًا أنه يسعى من خلاله إلى حماية الطلاب والعضو البشري في العملية التعليمية، من التطرف والأفكار الإرهابية والحول دون الانضمام لجماعات متطرفة
كما أكد الوزير المصري، على ضرورة تنمية الوازع الديني للطلاب، ونشر الوعي الديني والوطني، مؤكدًا أن هناك جهودا تبذل لإعداد جيل جديد بفلسفة جديدة لكى يفهم الآخر، وينبذ فكرة التعصب.
وقال طارق شوقي، أن الوزارة تحاول القضاء على الإرهاب من جذوره، مشيراً إلى أن ٧٠% من المنتمين لتنظيم داعش الإرهابي من المهندسين، وأنه لابد من العمل على دراسة تلك الظاهرة وكيف التحق هؤلاء بالتنظيم.
وأضاف شوقي، خلال كلمته بافتتاح دورة تدريب مدرسى التربية الدينية بأكاديمية الأوقاف أمس، أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لتنمية مهارات الطلاب ضمن خطة تأهيل الشخصية المصرية.
وشدد على ضرورة أن يؤهل الطالب على الاختيار والتمييز بين الخير والشر، وأن الفئات العمرية المختلفة من الطلاب لابد أن تنشأ على وعي صحيح، وأن التعليم ستعمل مع الأوقاف على صياغة كتب التربية الدينية على بناء تلميذ يعرف هويته ووطنه ودينه مع قبول الآخر.
 

إقرأ ايضا