الشبكة العربية

الإثنين 14 أكتوبر 2019م - 15 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

وزير إسرائيلي لـ"السيسي": العالم يجب أن يقدر لك هذا الأمر

938620401000100980714no

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أمس، وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس ضمن المشاركين في الاجتماع الوزاري الثاني لمنتدى غاز شرق المتوسط.

وشارك في المؤتمر وزراء الدول الأعضاء وهي مصر، إسرائيل، قبرص الرومية، اليونان، الأردن، إيطاليا، فرنسا وفلسطين.

وقال موقع "إسرائيل تتكلم العربية"، التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية: "شكر الوزير شتاينتس السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعمه للمنتدى والاجتماع مع الوزراء في الإسكندرية ".

ونشر الموقع صورًا للمشاركين خلال لقائهم مع السيسي.



من جهتها، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن وزير الطاقة الإسرائيلي، ناقش مع نظيره المصري مبادرات مشتركة للتعاون بين القاهرة وتل أبيب، وإمكانية مد خطوط أنابيب إضافية الغاز بين البلدين.

وأضافت: "شطاينتس التقى عددًا من وزراء الطاقة بالمنطقة، كما اجتمع بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث أخبر الأخير أن (العالم بأسره يجب أن يقدر مساهمته الهائلة في استقرار مصر، الأمر الذي يعتبر حيويا لاستقرار المنطقة)".

وتابعت: "شطاينتس عقد لقاءا مع الوزير طارق الملا ناقشا خلاله مبادرات مشتركة أخرى للتعاون عند استكمال تدفق الغاز من إسرائيل إلى مصر".

وأشارت إلى أن "من بين أمور أخرى ناقش وزراء الطاقة إمكانية وضع خطوط أنابيب إضافية لتدفق الغاز الطبيعي بين مصر وإسرائيل، والتعاون في هذا المجال، والخطوات التالية لتعزيز المنتدى الإقليمي".


ولفتت إلى أن "شطاينتس شارك أيضًا في اجتماعات ثنائية مع وزراء الطاقة باليونان وقبرص، وقبل المنتدى، عقد وزراء الطاقة في مصر والولايات المتحدة وإسرائيل اجتماعًا ثلاثيًا وجولة مشتركة للأهرامات".
 

إقرأ ايضا