الشبكة العربية

الإثنين 26 أغسطس 2019م - 25 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

وصفها بدولة "أقل تطورا"..

هذا ما قاله برلماني إسرائيلي عن التعليم في مصر

التعليم-في-مصر-1
خلال لقاء له مع القناة السابعة العبرية، تطرق البرلماني الإسرائيلي حيلي طروبير لوضع المعلمين في مصر، مقارنا بينهم وبين وضع نظرائهم في إسرائيل.
وقال طروبير "المعلمون في إسرائيل يستحقون معاملة أفضل، هناك دول حول العالم تعتبر أقل منا على صعيد التقدم والتطور إلا أن تلك الدول تعامل المعلمين بشكل أفضل مما نفعله نحن في تل أبيب، أتحدث عن دول مثل مصر وبيرو".
ولفتت القناة إلى أن البرلماني الإسرائيلي الذي ينتمي لحزب المعارضة "كاحول لافان"، أدلى بتصريحاته تلك تعقيبا على تقرير دولي صدر مؤخرا وكشف عن احتلال تل أبيب الموقع رقم 34 فيما يتعلق بالتعامل السئ مع المعلمين حول العالم، وهو البحث الذي درس وضع هؤلاء في 35 دولة حول انحاء العالم. 
وواصل البرلماني الإسرائيلي "التقرير الدولي يرسم صورة محزنة لما يحدث بتل أبيب، هناك أقل من 6 % من الأباء الإسرائيليين يريدون أن يصبح أطفالهم في المستقبل معلمين،  إذا كان هذا هو الواقع وهذه هي طريقة التعامل مع المدرسين بدولتنا، فإن هذا يتطلب حدوث تغيير جذري".
وأضاف"المعلم هو الشخص الذي لا ينسى الطلاب أبدا كلماته وتعاليمه، إنني أعرف الكثير من المدرسين الذين أثروا في تلاميذهم بشكل كبير، هذا الأمر يستحق تعامل أفضل، وسنعمل على هذا في الكنيست".
 

إقرأ ايضا