الشبكة العربية

الخميس 09 أبريل 2020م - 16 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

نص برقية الرئيس الإسرائيلي لـ "السيسي" في عزاء "مبارك"

web_f080427ff03-700x


نعي الرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين نظيره المصري الأسبق حسني مبارك الذي وافته المنية أمس، وفقا لما نقلته عنه القناة السابعة العبرية.

وبعث ريفيلين برسالة تعزية صباح اليوم (الأربعاء) للرئيس السيسي قال فيها: "بالنيابة عن دولة إسرائيل وبالأصالة عن نفسي شخصيا، أود أن أقدم خالص التعازي  لوفاة حسني مبارك، أبعت التعازي لك ولزوجته سوزان مبارك ولأبنائه وللشعب المصري بأسره".

وأضاف: "الرئيس مبارك كان أحد أبناء الأمة المصرية، وموظفًا حكوميًا مخلصًا. وساهم بشكل كبير في خدمة الجماهير طوال حياته، سواء في تنمية مصر أو الحفاظ على الاستقرار في جميع أنحاء المنطقة، وأتمنى أن ندرك هذا الإرث".

ووصفه بـأنه "كان أحد القادة الشجعان الذين عززوا علاقات السلام بين القاهرة وتل أبيب".

وأضاف الرئيس الإسرائيلي: "ما زلنا نتذكر مشاركته في جنازة رئيس الوزراء الأسبق اسحق رابين، والذي وصفه  بالصديق "، معتبرًا أن "ما فعله الرئيس المصري الأسبق خلق فرصة للمصالحة والسلام  في جميع أنحاء المنطقة لصالحنا جميعًا".

وختم رسالته للسيسي "سيدي الرئيس، نحن جيران وحلفاء، ونواجه تهديدات مماثلة ونشارك نفس الآمال، وأعتقد أن العمل سويًا يمكن أن يحقق رفاهية لشعبنا وللمنطقة بأسرها، رحم الله الرئيس مبارك، وإرثه سيجلب مستقبلًا أفضل لنا جميعًا".
 

إقرأ ايضا