الشبكة العربية

الأربعاء 21 نوفمبر 2018م - 13 ربيع الأول 1440 هـ
الشبكة العربية

نجل خاشقجي يكذّب «العربية»

نجل خاشقجي يكذّب «العربية»

كشفت تصريحات عبدالله بن جمال خاشقجي في مقابلته مع  cnn عن الكثير من التصريحات المكذوبة علي عائلة خاشقجي قبل الاعتراف الرسمي من السعودية بمقتله داخل قنصليتها باسطنبول.
وكانت قناة العربية قد أكدت في تصريحات سابقة أنه قابل أباه وخطيبته خديجة قبل شهرين في تركيا ، وقامت بنشر بيان باسم عائلة خاشقجي تنفي معرفتهم بخديجة جنكيز.
وأضافت علي لسان زوجة خاشقجي "آلاء نصيف": وعند سؤالها عن خديجة "خطيبة" جمال خاشقجي المزعومة قالت نصيف: "في حين تدعي المزعومة (خديجة) أنها خطيبة جمال، أنا لم أسمع بهذا الاسم مسبقاً، ولا يعلم بها أهله ولا ابنه عبدالله الذي كان معه في تركيا لمدة أسبوعين قبل اختفائه. فلو كانت خديجة في حياة جمال، سأكون أول من يعرف، لكنها أبداً ليست في حياته".
وكشفت نصيف أنها "مستغربة" من بقاء أجهزة جمال مع خديجة، كما استغربت من أن حسابات الصحافي الشخصية على وسائل التواصل ما زالت متوفرة، و"يُحذف منها ويُتلاعب فيها".
واستطردت نصيف: "لم أعلم بتنقل جمال من أميركا نحو تركيا، هو لم يخبرني بذلك، ولا أعلم السبب"، مؤكدةً أن الأولوية الآن بالنسبة لأبنائه هي تبيان خيوط القصة الموجعة. وختمت قائلةً: "وعلى الجميع الصمت".
بينما جاءت تصريحات نجل خاشقجي  لـ cnn عن والده وإقامته في تركيا: " إنه كان آخر ابن له يراه على قيد الحياة،  عندما سمع بأن الصحفي سيكون في تركيا ذهب لزيارته وقضى بعض الوقت معه وخطيبته، خديجة جنكيز، ورأى علاقتهما المزدهرة وسعادة والده.
وأضاف: "كان سعيدا،  كانت فرصة جيدة للغاية بالنسبة لي لرؤيته.. توقفنا في اسطنبول واستمتعنا، وكنت محظوظًا حقًا أن أخوض آخر لحظة معه.. أشعر بالامتنان الشديد".

 

إقرأ ايضا