الشبكة العربية

السبت 21 سبتمبر 2019م - 22 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

موقع عبري: إسرائيل تحبط تهريب 300 رطل مخدرات من سيناء

حدود مصر   إسرائيل
بعنوان"إحباط عملية تهريب مخدرات من مصر"، قال موقع "نيوز وان" الإخباري العبري إن "وحدة المستعربين التابعة لحرس الحدود الإسرائيلي أحبطت عملية تهريب 300 رطل من المخدرات كانت في طريقها من سيناء للأراضي الإسرائيلية".

وأوضح أن "حرس الحدود أقاموا كمينا للمهربين في منطقة (باران) على الحدود مع مصر، ما أسفر عن إجهاض عملية التهريب وضبط سيارتي جيب استخدمهما المهربون، وذلك بعد مراقبة للمنطقة استمرت لعدة ساعات، حيث رصد الجنود ثلاث سيارات وصلت للحدود من الجانب الإسرائيلي وقيام عشرات المشتبه بهم بنقل المخدرات من الجانب المصري وإلقائها في الاتجاه المقابل".  

وذكر الموقع العبري "تم إحباط العملية؛ رغم محاولة المهربين تحميل المخدرات على السيارات والهروب من المكان، حيث تمكن الجنود من اللحاق بهم وإجهاض عمليتهم باستخدام وسائل خاصة، ومصادرة 18 عبوة تحتوي على حوالي 300 رطل من مخدر القتب".

ونقل الموقع عن قائد وحدة المستعربين التي أجهضت عملية التهريب الحدودية قوله "النشاط المشبوه وغير القانوني على الحدود المصرية الإسرائيلية،  يتطلب منا العمل طويلا وبشكل شاق وفي الظروف الجوية الصعبة من أجل منع التهريب، هذا يحتاج إلى جنود متمرسين ومهنيين، وتدابير خاصة أصبحت متاحة لنا اليوم".

وفي أغسطس الماضي، قال موقع "والا" العبري إن "قوات حرس الحدود الإسرائيلي تمكنوا من إحباط عملية تهريب جديدة للمخدرات، شارك فيها 25 مصريا والذين استخدموا سلالم لتنفيذ عملياتهم عند منطقة الجدار الحدودي مع سيناء".

وتابع الموقع "الجنود الإسرائليون تخفوا في المنطقة التي شهدت عملية التهريب، ولاحظوا 25 مهربا مصريا استخدموا السلالم لإلقاء العشرات من أكياس المخدرات إلى الجانب الأخر من الحدود، في الوقت نفسه وصلت سيارات إسرائيلية للمكان، لتسلم البضائع المهربة". 

ولفت"عمليات التمشيط التي أجريت بعد ضبط إحدى السيارات أسفرت عن ضبط كيس ضخم من المخدرات، و24 حزمة ضمت 300 كيلو جرام من الماريجوانا، والتي تقدر بملايين الشيكلات".   
 

إقرأ ايضا