الشبكة العربية

الإثنين 21 سبتمبر 2020م - 04 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

مفاجأة.. لا إصابات في الهجوم الإيراني على القواعد الأمريكية في العراق

20200108022852609

على الرغم من إعلان وسائل إعلام إيرانية نقلا عن مصادر في الحرس الثوري الإيراني، بسقوط ما يقرب من 80 جنديًا من قوات التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا في الهجوم الصاروخي الذي استهدف قاعدتين أمريكيتين في العراق، إلا أن القوات المتواجدة داخل القواعد أكدت عدم وجود أي إصابات بين الجنود.
وأعلن الجيش العراقي الأربعاء، أن لا إصابات في صفوفه بعد الضربة الصاروخية الإيرانية على قاعدتين عسكريتين أمريكيتين في العراق.
كما أعلن متحدث عسكري نرويجي، أنه لا توجد إصابات بين الجنود النرويجيين في الهجوم الصاروخي الإيراني على قاعدة "عين الأسد" الجوية في العراق.
وقال المتحدث برينيار سترودال في مقر الجيش النرويجي إن بلاده تنشر حوالي 70 جنديا في القاعدة.
بدورها، قالت القوات المسلحة الدنماركية إن الهجوم الصاروخي على قاعدة "عين الأسد" الجوية في العراق لم يسفر عن مقتل أو إصابة أي جنود دنماركيين.
وللدنمارك نحو 130 جنديا في القاعدة ضمن التحالف الدولي الذي يقاتل تنظيم "داعش" في العراق وسوريا.
من جهة أخرى، أعلن متحدث باسم الجيش الألماني أن الجنود الألمان في أربيل بخير بعد الهجوم الصاروخي الإيراني.
فيما نقلت CNN عن مصدر في الإدارة الأمريكية، أن الصواريخ الإيرانية التي استهدفت قاعدة "عين الأسد" الجوية في العراق، أصابت جزءا منها لا تتواجد فيه قوات أمريكية.
ولاحظت المحطة التلفزيونية، أن هذا يتضح من البيانات الأولى التي تم الحصول عليها في سياق تقييم الأضرار التي لحقت بهذه القاعدة نتيجة الضربة الصاروخية الإيرانية. في الوقت نفسه، ذكرت مصادر CNN أن إجراء فحص مناسب للقاعدة الجوية بالكامل لن يحدث إلا عند الفجر.
 

إقرأ ايضا