الشبكة العربية

الأربعاء 21 أغسطس 2019م - 20 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

مذيع الجزيرة يهين الرئيس المصري بعبارات سوقية عنيفة

جمال-ريان-3

في واحدة من أعنف الهجمات التي تعرض لها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من قبل إعلاميي قناة الجزيرة القطرية ، وجه المذيع المعروف جمال ريان انتقادا عنيفا إلى السلطات المصرية وإلى شخص الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي سخر منه بألفاظ سوقية جارحة .
وكان ريان يعلق على مؤتمر المنامة ، أو ما عرف باسم "ورشة البحرين" التي أدارها صهر الرئيس الأمريكي "جاريد كوشنر" مقدما عروضا استثمارية ضخمة للفلسطينيين ومصر الأردن مقابل التنازل عن قضية فلسطين واللاجئين .
واعتبر "ريان" في تغريدة له على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" أن دور مصر تقزم الآن ، وأنها أصبحت تقاد للآخرين بعد أن كانت تقود الآخرين ، وأنها في عهد السيسي أصبحت "زيرو" ـ صفرا ـ لا قيمة له ، حسب تعبيره .
وقال الإعلامي البارز في قناة الجزيرة : (مصر التي كانت تقود ، اصبحت مصر التي تقاد ، تحول دورها في عهد السيسي من هيرو الى زيرو) .

 

 


وأرفق "جمال ريان" بتغريدته صورة كاريكاتير ساخر ، عبارة عن نصل سكين يقوده ويوجهه ترامب ونتانياهو ، ويجلس على نصل السكين كل من الملك سلمان والشيخ محمد بن زايد والسيسي ، ويتجه السكين لطعن المسجد الأقصى .
تغريدة ريان أحدثت ردود فعل واسعة وأغلبها عنيف ، وبعضها تعرض له بالسباب الشديد وآخرون بادلوه السخرية .

ويذكر أن ريان يتعرض بشكل شبه يومي لهجمات عنييفة من الإعلام المصري الموالي للسلطة على خلفية انتقاده المتكرر للسيسي والنظام المصري .

 

إقرأ ايضا