الشبكة العربية

الجمعة 20 سبتمبر 2019م - 21 محرم 1441 هـ
الشبكة العربية

لبنان تعلق: لا علاقة للفيديو الإباحي باعتداء كازاخستان

main_image5d187bce53bf1

قال سفير لبنان لدى كازاخستان جيسكار خوري إن ما حصل مع العمال اللبنانيين سببه المباشر هو الصورة التي اعتبرت مستفزة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأنه لا علاقة للفيديو الجنسي بالمواطن اللبناني.
وقال السفير في تصريحات صحفية، إن السلطات الكازاخية أمنت الموقع والحقول ضد أعمال الشغب.
وجرى التواصل مع السلطات وحصلت على تطمينات، مع العلم ان السلطات هناك قامت بتوقيف عدد من الأشخاص وجرى فتح تحقيقات بالحادث.
وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات تظهر اعتداء المئات من الكازاخستانيين الملثمين على عمال عرب في موقع لشركة مقاولات، وتظهر فيديوهات أخرى اعتداء في موقع قيل إنه مسكن العاملين في شركة المقاولات.
وكشفت وزارة الخارجية الفلسطينية عن سبب الأزمة قائلة إن صورة لأحد العرب العاملين في الشركة مع زميلته الكازاخستانية أثارت حفيظة العمال والسكان.
وقالت الوزارة في بيان "بدأ هجوم العمال الكازاخ بعد أن وضع أحد العمال العرب على صفحته في الفيسبوك صورة له مع فتاة محلية، ما أثار حفيظتهم، بتحريض من أحزاب المعارضة التي كانت تريد الاحتجاج على نتائج الانتخابات الأخيرة ولإحراج الحكومة أمام الرأي العام الدولي".
وانتشر فيديو لرجل يقول إنه صاحب الصورة وإنه يعتذر للشعب الكازاخي، مؤكدًا أنه لم يقصد "أي نية سيئة"، وأنها فقط صورة له مع زميلته في العمل، وأنه يكن كل الاحترام للشعب الكازاخي "الذي يعيش ويعمل بينهم منذ عامين".
 

إقرأ ايضا