الشبكة العربية

الثلاثاء 04 أغسطس 2020م - 14 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

قصف جوي إسرائيلي «عنيف» على سوريا وسقوط قتلى

resize

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، غارات مكثفة على مواقع عسكرية داخل سوريا، قال أنها تابعة لفيلق القدس الإيراني.
وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفخاي أدرعي في بيان مقتضب : "قام جيش الدفاع الإسرائيلي الليلة بضرب أهداف تابعة لفيلق القدس الإيراني داخل الأراضي السورية".
وأضاف أدرعي: "يحذر جيش الدفاع النظام السوري من محاولة استهداف الأراضي الإسرائيلية أو قواتنا".
وشن الطيران الحربي الإسرائيلي، أمس الأحد، غارات على مواقع عسكرية سورية حيث تصدت الدفاعات الجوية السورية لغارات إسرائيلية على المنطقة الجنوبية وفق ما ذكرت وكالة "سانا" الرسمية.
ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن "وسائط دفاعنا الجوي تصدت بكفاءة عالية لعدوان جوي إسرائيلي استهدف المنطقة الجنوبية" موضحا أنها "منعته من تحقيق أي من أهدافه".
وزعمت المصادر السورية أن الدفاعات أسقطت كافة الصواريخ الحربية الإسرائيلية.
فيما أعلن المركز الوطني لإدارة الدفاع في روسيا، أن 4 عناصر من الجيش السوري قتلوا وأصيب 6 آخرون بجروح جراء القصف الإسرائيلي على سوريا ، مشيرا إلى أضرار جزئية في البنية التحتية لمطار دمشق الدولي.

وجاء في بيان المركز، اليوم الاثنين: "في الـ21 من يناير 2019، وفي الفترة من الساعة 02.11 وحتى الساعة 02.56، وجّه سلاح الجو الإسرائيلي ثلاث ضربات على الأراضي السورية من اتجاهات الغرب وجنوب الغرب والجنوب".
ووفقا للبيان، فقد "دمر سلاح الدفاع الجوي السوري أكثر من 30 من الصواريخ المجنحة والقنابل الموجهة خلال تصديه للغارات الإسرائيلية، كما لقي 4 جنود حتفهم وأصيب 6 آخرون بجروح".
وأضاف البيان: "تضررت البنية التحتية لمطار دمشق الدولي جزئيا إثر الضربة".
ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر أمني، فجر اليوم، بأن "أكثر من 15 صاروخ دفاع جوي تم إطلاقها للتصدي لأهداف معادية فوق العاصمة دمشق وريفها". وقال المصدر إن هناك معلومات أولية عن محاولة استهداف مطار المزة العسكري غرب دمشق.

وأوضح أن أصوات الانفجارات المسموعة في محيط العاصمة دمشق ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لسلسلة صواريخ معادية أطلقتها طائرات إسرائيلية من الأجواء اللبنانية. وأكد، أنه "تم التصدي لصواريخ أرض-أرض أطلقها العدو الإسرائيلي من الأراضي المحتلة وتم إسقاطها فوق سماء قرى جبل الشيخ بريف دمشق الجنوبي الغربي".
في السياق ذاته، قال مصدر عسكري رفيع ، إن العدوان الإسرائيلي الحالي هو الأعنف ووسائط دفاعاتنا الجوية اثبتت جدارتها بالتصدي لهذا العدوان. وأكد أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت 38 صاروخا إسرائيليا، توزعت بين محيط العاصمة دمشق وريفها وريفي القنيطرة والسويداء.
 

إقرأ ايضا