الشبكة العربية

الإثنين 20 مايو 2019م - 15 رمضان 1440 هـ
الشبكة العربية

في ذكرى النكبة .. إسرائيل تترقب وتعزز قواتها على حدود غزة

الجيش الإسرائيلي   اسرائيل   الاحتلال
بعنوان"تزامنا مع ذكرى النكبة ..الجيش الإسرائيلي يعزز قواته"، قال موقع "والا" الإسرائيلي إن "تل أبيب توقعت منذ أمس مشاركة عشرات الآلاف من الفلسطينيين اليوم بأعمال شعب وإخلال بالنظام في منطقة السياج الحدودي مع إسرائيل، في ذكرى النكبة، رغم تعهدات حماس بلجم ومنع وقوع ذلك، وسط مخاوف إسرائيلية من تصاعد العنف وفقدان السيطرة على المتظاهرين".
وتابع "بعد عام من نقل السفارة الأمريكية للقدس، ولمواجهة الاضطرابات وأعمال الشغب الغزاوية المتوقعة، استعد الجيش الإسرائيلي بقوات معززة في الجنوب، وفي الخلفية الهدنة المصرية التي أنهت جولة القتال الأخيرة بين إسرائيل والفلسطينيين، كما نشرت تل أبيب منظومة دفاع جوي وبطاريات القبة الحديدية بشكل مكثف، في مناطق محيطة بالقطاع".  
ولفت الموقع الإسرائيلي " حماس قد تفقد السيطرة على عشرات الآلاف من الفلسطنيين الراغبين بالمشاركة في التظاهرات ضد إسرائيل، وذلك رغم وعود الحركة الفلسطينية بمنع أعمال العنف الحدودية".
واستكمل "في العام الماضي انتهت أحداث يوم النكبة بمقتل 60 فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي، ومؤخرا نشر الاخير مجموعة من القناصين على طول الحدود كما يستعين بوسائل أخرى لتفريق التظاهرات، وصدرت تعليمات للمستوطنين القاطنين بالمناطق القريبة من غزة بضرورة اليقظة".
ومضى"يأتي هذا في وقت تحاول فيه حماس إشعال الأجواء في الضفة الغربية، وخلال شهر رمضان الجاري دعت الحركة الفلسطينيين إلى أعمال الشغب، كما يأتي في وقت شرعت فيه تل أبيب ببناء سور جديد على حدود القطاع، للدفاع عن المستوطنات اليهودية وحمايتها من الصواريخ ". 
 

إقرأ ايضا