الشبكة العربية

السبت 04 أبريل 2020م - 11 شعبان 1441 هـ
الشبكة العربية

فضائية عبرية: الموساد زود الإمارات بمعلومات "خطيرة".. تعرف عليها

الإمارات
كشفت قناة "كان" العبرية، مساء الاثنين، أن جهاز الموساد الإسرائيلي، نقل معلومات استخباراتية للإمارات، بشأن الهجمات على حاملات النفط الإماراتية بمنطقة الخليج.
ووفق القناة العبرية، فإن مسؤولا إسرائيليا رفيع، قد صرّح "أن الموساد هو الذي أبلغ الإمارات، بوقوف إيران خلف مهاجمة حمالات النفط الإمارتية بميناء الفجيرة"
ونقلت القناة عن المسؤول الإسرائيلي، تأكيده أن جهاز الموساد قام بهذه العملية، واصفا اياها "بحملة كومندو جميلة جدا ضد إيران".
وأشارت  الى أن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بمبيو اتهم إيران بالوقوف خلف مهاجمة حملات النفط الإمارتية الأربعة، منذ اليوم الأول للعملية.
وكانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية قد أعلنت منذ أسبوعين عن تعرض أربع سفن تجارية من جنسيات مختلفة، لعمليات تخريب قبالة سواحل إمارة الفجيرة قرب المياه الإقليمية الإماراتية، توالت التساؤلات حول أسباب الحادث والجهات المسؤولة عنه، إضافة إلى هوية هذه السفن، خصوصاً أن الإعلان خلا من تحديد طبيعة "التخريب" والجهة التي تقف خلفه. كما خلا من ذكر أي من الجنسيات الأربع التي تنتمي إليها تلك السفن.
وبعد ساعات على الإعلان، كشفت تقارير إعلامية عن هويات السفن الأربع التي تعرضت للتخريب، وهي "سفينتان سعوديتان وثالثة إماراتية ورابعة نرويجية"،
مشيرةً إلى أسماء السفن والأعلام التي تحملها (M.V.ALMARZOQAH - KSA Flag) و (M.V. AMJAD - KSA Flag) و (M.V. A.MICHEL - UAE Flag) و (M.V. ANDREA VICTORY- Norway Flag).
 

إقرأ ايضا