الشبكة العربية

الجمعة 14 ديسمبر 2018م - 07 ربيع الثاني 1440 هـ
الشبكة العربية

عودة السياحة الروسية لمصر من بوابة إسرائيل

سياح يزورون موسكو - %28أرشيفية%29
أعلنت وكالة الأنباء الروسية "نوفوستي"، أن شركة الرحلات السياحية "بيغاس توريستيك" ستبدأ بيع الرحلات من المدن الروسية إلى المنتجعات المصرية عبر مطار "عوفاد" الإسرائيلي.
وأوضحت الوكالة أن الرحلات ستنطلق بواسطة طيران "نورد ويند" التنافسي، حيث لم يتم إعادة الرحلات المنتظمة بين موسكو والقاهرة إلا منتصف أبريل من هذا العام إثر توقف استمر 3 أعوام.
وأكدت آنا بودجورنايا المدير العام للشركة السياحية "بيغاس توريستيك"، أن هناك اقتراحا جديدا تم تشكيله في ما يتعلق بطلبات السياح، حيث بدأ البرنامج من موسكو في 5 ديسمبر، وسيشمل المدن الروسية الأخرى اعتبارا من 20 ديسمبر، ومعظم الرحلات ستشمل الاستجمام في طابا ودهب ونويبع.
وأوضح الخبراء في مقابلة سابقة مع وكالة "نوفوستي"، أن الرحلات إلى المنتجعات المصرية عبر المطار الإسرائيلي ستكون أكثر ملائمة وفعالة من حيث الكلفة مقارنة بالسفر عبر القاهرة أو دول ثالثة.
وكانت الرحلات الجوية بين مصر وروسيا قد علّقت بشكل كامل بقرار من موسكو في نوفمبر 2015، بعد أيام على تحطم طائرة روسية فوق سيناء بتفجير إرهابي وهي في طريقها من شرم الشيخ إلى سان بطرسبورغ الروسية، وعلى متنها 224 شخصا قتلوا جميعا.
 

إقرأ ايضا