الشبكة العربية

الثلاثاء 18 فبراير 2020م - 24 جمادى الثانية 1441 هـ
الشبكة العربية

على صلة بـ "خلية التمويل".. الكويت تسلم قياديًا إخوانيًا إلى مصر

9998977584


اعتقلت سلطات الأمن الكويتية، أحد قيادات جماعة "الإخوان المسلمين"، تقول إنه على علاقة بأعضاء الخلية التي ألقي القبض عليها في يوليو الماضي.

ووفق صحيفة "الراي" المحلية، فإن الكادر الإخواني تم توقيفه مساء أمس الأول أثناء قدومه من تركيها، ويدعى "إسلام. ع"، وهو طبيب أسنان يعمل في الكويت، مشيرة إلى أنه على "علاقة بأعضاء الخلية الذين ضبطتهم الكويت وحققت معهم ثم رحلتهم إلى مصر بموجب اتفاق أمني بين البلدين".

وبحسب المصدر ذاته، فإن القيادي الإخواني كان غادر الكويت مع آخرين إلى تركيا ودول أخرى في أعقاب القبض على أعضاء الخلية، وظل هناك لنحو 4 أشهر قبل أن يعود، بعد حصوله على تطمينات من قبل رفاقه في التنظيم ومن كويتيين متعاطفين بأن ملفه لم يعد تحت الرقابة، وان بإمكانه العودة وترتيب بعض الأمور المتعلقة به ثم السفر لاحقًا إلى أي جهة أخرى إن شعر بأنه مستهدف.

وخلال التحقيقات التي أجرتها السلطات الأمنية الكويتية، اعترف "إسلام" بعلاقته بأعضاء خلية "الإخوان" الذين ضبطتهم الكويت.

وأشار إلى أنه شارك في تأمين الدعم المالي لعناصر التنظيم في مصر سواء عبر التحويلات أو عبر تزويد مسافرين المال.

ورجحت مصادر على صلة بالتحقيقات أن يكون الرجل على صلة قرابة من الدرجة الأولى بأحد المتهمين في أعمال عنف بينها حرق كنائس في مصر.

وتم ترحيل الكدر الإخواني إلى القاهرة أمس، رغم تدخل عدد من النواب الحاليين والسابقين المنتمين إلى "الإخوان" بغية إبقائه موقوفًا في الكويت أو ترحيله إلى تركيا أو أي دولة أخرى غير مصر.

إلا أن السلطات الكويتية قررت إعادته إلى مصر بموجب الاتفاق الأمني المبرم معها، معتبرة أن موضوع الأمن والاستقرار "خط أحمر" لا وجود معه لا لوساطات ولا لتسويات.

وكانت السلطات الأمنية الكويتية اعتقلت مطلع اكتوبر الماضي ثلاثة من أعضاء "الإخوان" أشارت إلى أنهم على علاقة بالخلية قبل محاولتهم السفر إلى تركيا وهم: خالد محمود المهدي وإسلام عيد الشويخ ومحمد عبد المنعم.

كما تم ترحيل أعضاء الخلية إلى مصر في يوليو الماضي وهم: عبد الرحمن محمد عبد الرحمن، وأبو بكر عاطف السيد، وعبدالرحمن إبراهيم عبد المنعم، ومؤمن أبو الوفا متولي، وحسام محمد إبراهيم، ووليد سليمان محمد، وناجح عوض بهلول، وفالح حسن محمد.
 

إقرأ ايضا