الشبكة العربية

الخميس 24 سبتمبر 2020م - 07 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

عاجل.. انسحاب القوات الأمريكية من قاعدة «خراب الجير» بسوريا

2019-10-21T074814Z_1086506582_RC1D1F0D7320_RTRMADP_3_SYRIA-SECURITY-IRAQ_1


أكدت وكالة الأنباء السورية الرسمية، أن القوات الأمريكية بدأت في إخلاء قاعدتها في خراب الجير الواقعة في منطقة المالكية بالقرب من الحدود السورية العراقية التركية بعد نحو ستة أشهر من تواجدها في القاعدة شمال شرق الحسكة.
وأشارت مصادر أهلية في المنطقة لـ"سانا" في الحسكة إلى أن القوات الأمريكية المتمركزة في قاعدة خراب الجير بدأت بإخلاء القاعدة بشكل نهائي اليوم حيث خرجت نحو 40 شاحنة تحمل معدات عسكرية وعربات واتجهت إلى قرية السويدية القريبة من معبر الوليد غير الشرعي تمهيدا للانسحاب باتجاه الأراضي العراقية.
كما ذكرت مصادر أهلية في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة أن 50 شاحنة تحمل معدات عسكرية ولوجستية للقوات الأمريكية غادرت قاعدتها في مدينة الشدادي واتجهت شمالا عبر الطريق الشرقي الواصل إلى ناحية الهول بالريف الشرقي للحسكة تمهيدا للانسحاب إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد في ريف بلدة اليعربية.
كما أشارت المصادر إلى أن عددا من الشاحنات التي خرجت من مدينة الشدادي كانت قادمة من مقرات القوات الأمريكية في ريف دير الزور الشرقي.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية السورية، نشرت عبر حسابها على "تويتر" تصريحات لوزير الدفاع الكويتي، يؤكد أن قائد القوات الأمريكية في الكويت أبلغه أن القوات ستنسحب من القاعدة خلال 3 أيام، قبل أن يخرج المتحدث باسم الحكومة ويؤكد عدم صحة هذه الأنباء وأن حساب الوكالة تم اختراقه.

وشن الحرس الثوري الإيراني هجومًا صاروخيًا فجر اليوم الأربعاء، على قواعد عسكرية أمريكية في العراق، ردًا على اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني في ضربة جوية أمريكية استهدفته في مطار بغداد الجمعة الماضية.


 

إقرأ ايضا