الشبكة العربية

الأربعاء 15 يوليه 2020م - 24 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

عائلة " فلويد" ترفع مطلب واحد من أجل إنهاء التظاهرات: دفع هذا الثمن

Capture

تتواصل التظاهرات والاحتجاجات في أرجاء أمريكا، اعتراضًا على مقتل المواطن الأمريكي من أصل أفريقي جورج فلويد على يد  رجال الشرطة.
وفي إطار ذلك أعلنت والدة ابنة جورج فلويد، عن مطلبها الوحيد من أجل إنهاء كل شيء وهو "العدالة"، مؤكدة أنها تريد من الضباط الأربعة المتورطين في وفاة فلويد دفع ثمن القتل الذي أثار احتجاجات في جميع أنحاء الولايات المتحدة والعالم.
وأضافت في حديثها عن الضباط المتورطين في قتل فلويد خلال مؤتمر صحفي عقد بمدينة مينيابوليس: "في نهاية المطاف، يذهبون إلى منازلهم ويكونوا مع عائلاتهم. أما جيانا ليس لديها أب. لن يراها تكبر أبدا، وتتخرج من الدراسة".
وتوفي فلويد (46 عاما) في ولاية مينيسوتا، بعد تصوير ضابط الشرطة ديريك شوفين وهو راكع على عنقه لمدة 8 دقائق على الأقل، أثناء اعتقاله بزعم استخدام ورقة مزورة بقيمة 20 دولار في متجر.
من جهته، انضم إلى روكسي واشنطن محامو الأسرة وصديق العائلة المقرب ستيفن جاكسون، لاعب كرة السلة السابق الذي قال: "لماذا علينا أن نرى ألمها؟ أنا هنا من أجل تحقيق العدالة لأخي … وعلى نحو ما سوف نحصل عليها".
وشهدت الاحتجاجات أعمال عنف ونهب وسرقة بعض المحال التجارية والموالات، وألمح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى إمكانية نشر الجيش في الشوارع للسيطرة على تطور الأحداث وزيادة التظاهرات.
 

إقرأ ايضا