الشبكة العربية

الأربعاء 12 أغسطس 2020م - 22 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

صورة.. الأمطار تقتل 7 وتصيب 11 آخرين في السعودية

images


شهدت محافظة حفر الباطن السعودية، هطول أمطار غزيرة أمس، أغرقت الشوارع وعدد من المنازل، كما أسفرت عن مقتل 7 مواطنين وإصابة 11 آخرين.
وأشارت صحف محلية، إلى ان غزارة الأمطار أدت أيضًا إلى إخلاء ١٦ شخصاً، وتم تلقي ١١٧٦ بلاغاً باشر منها (٤) حالات احتجاز لأشخاص، واحتجاز مركبة واحدة.
وقال المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم عبدالهادي بن علي الشهراني، في تصريحات نقلتها صحيفة "سبق"، أنه بناءً على ما ورد من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من تنبيهات عن استمرار الحالة وهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بتأثيرات من نشاط في الرياح السطحية وتساقط البرد وشبه انعدام للرؤية على محافظات: الخفجي وحفر الباطن والقرية العليا والتي بدأت منذ الساعة السابعة صباحاً من الجمعة ٢٧ / ٠٢ / ١٤٤١ هـ، حتى الساعة التاسعة مساء يوم الأحد ١٤٤١/٠٢/٢٨ هـ.
وقال إن مركز التحكم والتوجيه بالإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة حفر الباطن تلقى عدداً من البلاغات وكانت على النحو التالي (١١٧٦) بلاغاً باشر منها (٤) حالات احتجاز لأشخاص واحتجاز مركبة واحدة، ونتج عن الحالة المطرية عدد (١١) اصابة وعدد (٧) وفيات واخلاء عدد (١٦) شخصاً وإيواء عدد (٧) أشخاص وتضرر عدد (٤٠) مركبة وعدد (٣) منازل.


 

إقرأ ايضا