الشبكة العربية

الخميس 21 نوفمبر 2019م - 24 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

صحيفة عبرية: حزب الله لا يريد محاربة إسرائيل لهذا السبب

حزب الله
بعنوان"حرب لبنان الثالثة" قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن "13 عاما مرت منذ اندلاع حرب لبنان الثانية،  ورغم الهدوء النسبي إلا أن المنظمة الشيعية لا زالت تعمل كمندوبة ووكيلة عن إيران بالمنطقة، وكلما زاد الضغط على الجمهورية الإسلامية، يتم استخدام تلك المنظمة".
ولفتت الصحيفة الإسرائيلية في تقرير لها "هناك تساؤلات تدور الأن في إسرائيل، حول إمكانية اندلاع حرب ثالثة مع بيروت، وهل ستنتصر تل أبيب في تلك الحرب وتهزم حزب الله، وما هي المفاجأت التي قد تحدث في معركة من هذا النوع؟".
وأوضحت"لا زال سلاح البحرية الإسرائيلي يتذكر نجاح حزب الله في إغراق سفينة الصواريخ التابعة له الامر الذي أسفر عن مقتل أربعة مقاتلين إسرائيليين"،ناقلة عن مصادر عسكرية قولها "حزب الله هو تنظيم يملك قدرات ممتازة، نحن نعرف هذا جيدا، ولابد من التعامل مع هذا الخصم بشكل أكثر تدميرا".  
ومضت"لابد من الافتراض أن حزب الله أعد لإسرائيل الكثير من المفاجأت، ربما عمليات إنزال من البحر أو استخدام طائرات بدون طيار ضد تل أبيب، أو ربما لديه أوراق أخرى يستخدمها لم تدر ببالنا".
وختمت الصحيفة تقريرها " في هذه الأيام، تشهد الحرب بسوريا نهايتها وستعود قوات حزب الله إلى لبنان، لكن تل أبيب تواصل عملها ضد الإيرانيين في الشمال، والامريكيون يهددون طهران من الخليج، هذا الضغط من شأنه أن يؤدي إلى مواجهة، حتى إذا لم يرغب حسن نصر الله في دخولها".
وأضافت "حزب الله لا يريد الدخول في حرب مع إسرائيل، هو يعلم أن المعركة لها ثمنها الغالي والمرتفع والباهظ، سواء على الصعيد العسكري أو الاقتصادي أو الاجتماعي المحلي ببلاد الأرز، في الشمال هناك كثافة سكانية لبنانية لا تريد الحرب، ولديها الكثير مما تخشى أن تخسره".
 

إقرأ ايضا