الشبكة العربية

الأربعاء 21 نوفمبر 2018م - 13 ربيع الأول 1440 هـ
الشبكة العربية

صحيفة روسية: ولي العهد السعودي يتعرض لمؤامرة

محمد بن سلمان
قالت صحيفة روسية، إن ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، يتعرض لمؤامرة، فيما يتعلق بقضية مقتل الكاتب الصحفي "جمال خاشقجي".
وانتقد الكاتب الروسي "ميخائيل ديلياغين"، في مقال بصحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا"، تقاعس المخابرات البريطانية عن وقف الجريمة، على الرغم من أنها كانت على علم مسبق بها، وفق صحف بريطانية. 
ووجه "ديلياغين" عدة تساؤلات، قال إنها تبرئ من وجهة نظره "بن سلمان"، متسائلا: "ما حاجة سلطات المملكة العربية السعودية إلى القضاء على صحفي ناقد معتدل، وهي تدرك أن ذلك سيجذب انتباه العالم كله؟".
وأضاف: "لو أرادوا حقًا قتل خاشقجي، أما كانوا يستطيعون فعل ذلك بشكل مختلف بعيدا عن القنصلية التي على الأرجح خاضعة للتنصت؟".
وتابع: "وأخيرا، لماذا يقومون بذلك عشية منتدى استثماري كبير؟"، في إشارة إلى مؤتمر "دافوس الصحراء" الذي استضافته الرياض، أواخر الشهر الماضي.
وألمح الكاتب الروسي إلى وجود عدو (لم يسمه) لولي العهد السعودي، أعد للجريمة، ودفع لمرتكبيها، لضرب نفوذ "بن سلمان".
واعتبر "ديلياغين"، تحت عنوان "قتل الصحفي خاشقجي مؤامرة ضد ولي العهد السعودي؟"، أن ترتيب عملية القتل بهذه الطريقة؛ جاء لاتهام "بن سلمان"، والحصول على أقصى تأثير في وسائل الإعلام.
وأقرت الرياض رسميا بمقتل "خاشقجي" داخل قنصلية المملكة في إسطنبول، الشهر الماضي، وقدمت مسؤولين للمحاكمة، وأقالت آخرين، لكنها لم تكشف إلى الآن عن مصير الجثة.

 

إقرأ ايضا