الشبكة العربية

الأربعاء 21 نوفمبر 2018م - 13 ربيع الأول 1440 هـ
الشبكة العربية

صحيفة بريطانية : مقتل صحفي سعودي تحت التعذيب بعد خاشقجي

dc0a146f9fde60b896ae281f3306ecf0
الصحفي السعودي تركي الجاسر
سلطت صحيفة "ميرور" البريطانية الضوء على حادث جديد يتعرض له الصحفيون في السعودية ، حيث قالت الصحيفة أن "تركي الجاسر" وهو صحفي سعودي كان يدير حسابا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قد قتل تحت التعذيب بعد أيام قليلة من اعتقال قوات الأمن السعودية له في مارس الماضي .
وتقول الصحيفة أن "الجاسر" تعرض لخيانة من عملاء سعوديين يعملون في مكتب إقليمي لتويتر في الإمارات ، أتاح لهم الاطلاع على المعلومات السرية لأصحاب الحسابات من خلال "سيرفر" الخدمة ، وتم تسريب الاسم والمعلومات كاملة إلى السلطات السعودية .
وكان الصحفي والناشط الحقوقي "تركي الجاسر" يدأب على نشر ما يتعلق بانتهاكات حقوقية تشهدها البلاد مما تسبب في غضب مرجعيات رفيعة .
وكانت مصادر إعلامية سعودية معارضة قد تحدثت عن أن جواسيس اختراق "تويتر" الذين أوقعوا بالجاسر يمثلون جزءا من ما يسمى بالجيش الإلكتروني السعودي، الذي أسسه "سعود القحطاني" المستشار السابق لولي العهد "محمد بن سلمان" ، وأحد المتهمين الكبار في اغتيال جمال خاشقجي .
وكان القحطاني قد هدد في تغريدات له على "تويتر" بأن أصحاب الحسابات التي يتخفون وراء أسماء مستعارة سيتم الوصول إليهم بطرق خاصة وأنه لن يكشف عن هذه الطرق .
وأشارت مصادر المعارضة السعودية إلى أن اختراق السلطات لمكتب "تويتر" في دبي يقف وراء وراء اعتقال العديد من مسئولي الحسابات المعارضة بالمملكة، خلال عامي 2017 و2018 ، حيث اختفوا من وقتها .
 

إقرأ ايضا