الشبكة العربية

الأحد 17 فبراير 2019م - 12 جمادى الثانية 1440 هـ
الشبكة العربية

صحيفة إسرائيلية: رئاسة "السيسي" للاتحاد الإفريقي لا تبشر بخير

السيسي
تحت عنوان "انتخاب السيسي رئيسا للاتحاد الإفريقي"، قالت صحيفة "معاريف" العبرية إن الجنرال المصري أصبح الرئيس الجديد للاتحاد الإفريقي في وقت تحذر فيه منظمة العفو الدولية من سجل حقوق الإنسان السئ للرئيس المصري والذي لا يبشر بأي خير بالنسبة للمنظمة الإفريقية التي يجلس على قمة هرمها الأن.
وتابعت " على الرغم من تصريحات الرئيس المصري خلال القمة الإفريقية بتركيزه على الأمن في القارة السمراء واستمرار العمل على تحسين السلام والأمن بطريقة شاملة ومستدامة، إلا إن منظمة العفو توقعت أن تقوض رئاسته آليات حقوق الإنسان داخل أروقة الاتحاد الأفريقي".
ولفتت"منذ توليه السلطة أظهر عبد الفتاح السيسي ازدراءا مروعا لحقوق الإنسان، وتحت قيادته تعرضت البلاد لانتكاسة كارثية في الحقوق والحريات، وهناك مخاوف خقيقة من تأثير رئاسته للمنظمة على استقلال آليات حقوق الإنسان الإقليمية وما يتعلق بمنظمات المجتمع المدني".
ومضت الصحيفة الإسرائيلية "بدءا من 2015، شنت القاهرة هجوما سياسيا مستمرا ضد اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان، وهي الهيئة التي تهدف لمراقبة سجلات حقوق الإنسان بالقارة السمراء، ولفتت إلى أن هناك عشرات القضايا والانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان التي قدمت ضد القاهرة في اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان".
وأشارت"الزعماء والقادة المصريون تغيبوا عن اجتماعات الاتحاد الإفريقي منذ عام 1995 بعد محاولة الاغتيال التي تعرض لها الرئيس الأسبق حسني مبارك،".
 

إقرأ ايضا