الشبكة العربية

السبت 11 يوليه 2020م - 20 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

صحف أجنبية: عدد المصابين بـ«كورونا» في مصر وصل 19 ألف حالة

download

نشرت صحيفتي الجادريان البريطانية، و نيويورك تاميز الأمريكية، تقريرًا يزعم أن عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر بلغ 19.310.
وأثار التقرير موجة جدل في مصر حول صحته، بينما نقلت "روسيا اليوم" عن مصدر مسؤول بوزارة الصحة نفيه القاطع لأرقام الإصابات بفيروس كورونا في مصر التي أوردتها صحيفتا "الجارديان" و"نيويورك تايمز".
وشدد المصدر المسؤول في وزراة الصحة المصرية على أن القاهرة "ليس لديها ما تخفيه، وأن الإعلان عن الحالات يتم بوضوح تام وشفافية بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، وأن الأرقام المعلنة من وزارة الصحة هي الأرقام الصحيحة"
وفي الشأن ذاته، رفع المحامي الحقوقي عمرو عبد السلام قضية ضد صحيفتي "نيويورك تايمز" و"الغارديان" في مصر، ممثلتين في رئيسي مكتبيهما في القاهرة.
ونصت الدعوى المذكورة على أن "المبلغ ضدهما الأول والثاني قاما عبر الصحيفتين اللتين يعملان بهما بنشر تقارير كاذبة وغير حقيقية منسوب صدورها لعدد من الباحثيين في الأمراض المعدية بجامعة تورونتو الكندية تزعم بأن تقديرات عدد المصابين من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية بفيروس كوفيد-19 المعروف بكورنا قد تجاوز الـ 19.310 ألف مصاب.. حيث جاء مضمون التقارير التي نشرت عبر تلك الصحف بهدف زعزعة الأمن العام وإثارة الفتنة والبلبلة وبث روح الإحباط واليأس بين المواطنين".
 

إقرأ ايضا