الشبكة العربية

الجمعة 28 فبراير 2020م - 04 رجب 1441 هـ
الشبكة العربية

صحفي مصري شهير: النائبة الكويتية لم تخطيء

صحفي مصري شهير: النائبة الكويتية لم تخطيء
قال سليم عزوز الكاتب والصحفي المصري إن النائبة الكويتية صفاء الهاشم عضو مجلس الأمة الكويتي لم تخطيء في ردها علي وزيرة الهجرة المصرية.
وأضاف عزوز علي حسابه علي تويتر : "النائبة الكويتية لم يجانبها الصواب وإن تحفظنا على طريقة الأداء..هى تريد أن تقول لوزيرة الهجرة لستم أنتم الذين تتحدثون عن كرامة الناس، ولستم أنتم الذين تتحدثون عن حرية الصحافة فصحافتكم موجهة، ففي أي شئ أخطأت؟"
وكان رد النائبة الكويتية علي الوزيرة المصرية قد أثار عاصفة من الجدل وحرب كلامية شملت تصريحات رسمية، وردود أفعال واسعة علي منصات التواصل الاجتماعي.
جاء هذا عقب ما صرحت به الهاشم في ردها علي نبيلة مكرم عبيد قائلة : "« أطلت علينا الأخت نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج بتصريح أفادت فيه "كرامة المصري وبالأحرى كرامة المرأة المصرية خط أحمر، لكننا نحترم السلطة الكويتية والقضاء الكويتي على واقعة الاعتداء على فاطمة المواطنة المصرية فى دولة الكويت".
وأكدت في ردها:« ‏عزيزتي وزيرة الهجرة أو وزيرة الكرامة، طالما أن حضرتك تحترمين السلطة الكويتية والقضاء الكويتي كان الأجدر بك عدم التطرق الى مسألة الكرامة وأسلوب دغدغة المشاعر كونك تعرفين حق المعرفة حرص السلطات الكويتية والقضاء الكويتي على كرامات الناس وانتصارهم على مر التاريخ للضعيف قبل القوي ‏تحت رقابة سلطة الشعب وحرية الصحافة "غير الموجهة" وفق درجات تقاضي تضمن كرامة حقوق المتضرر، فلا داعي للتكسب السياسي والإعلامي من خلال الغمز واللمز".
وأوضحت الهاشم:«بما أن هرمون الكرامة مرتفع لدى معاليك "حبتين"، كنت أتمنى أن أسمع منك حروفا بسيطة أو حبيبات كرامة تنثرينها في وسائل الإعلام البريطانية حول فاجعة سحل فتاة مصرية من قبل 10 فتيات في نوتنغهام ‏أدت الى وفاتها حتى نستطيع مشاهدة الحلقة الأخيرة من مسلسل بقائك على كرسي الوزارة، مضيفة:« وعلى رأي أمثالكم الشعبية: ‏"مالقوش العيش ياكلوه... جابوا لهم عبد يلطشوه!!.. ‏انتهى الكلام وغيره ما عندي".
 

إقرأ ايضا