الشبكة العربية

السبت 31 أكتوبر 2020م - 14 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

صحفية مصرية ضمن قائمة "التايم" لأكثر مائة شخصية تأثيرًا في العالم

50331953_304

اختارت مجلة "تايم" الأمريكية، رئيسة تحرير موقع "مدى مصر"، الصحفية المصرية لينا عطا الله، ضمن قائمتها السنوية للشخصيات المائة الأكثر تأثيرًا، لمقاومتها النظام المصري الذي ينكل بالصحفيين.

واختيرت عطاالله ضمن قائمة "الرموز"، وكتبت عنها الصحفية الفيليبينية ماريا ريسّا، واصفة معاناتها في بلادها، بعد اعتقالها وترهيب محرري الموقع ومداهمة مكتبه، للنشر عن نجل الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وسبق أن فازت رئيس تحرير موقع "مدى مصر" في يوليو الماضي مع صحفيين اثنين، بجائزة "نايت" التي يمنحها المركز الدولي للصحفيين، الذي مقره الولايات المتحد. وهو مؤسسة غير ربحية تدعم أداء الصحفيين حول العالم، حسبما أعلن موقع المركز الدولي للصحفيين. 

وعُرف موقع "مدى مصر" بتحقيقات عن الفساد وقضايا ذات خلفية أمنية، وهو واحد من مئات المواقع الالكترونية التي حجبتها السلطات المصرية خلال السنوات الاخيرة، ولا يمكن تصفحها في مصر إلا عبر شبكة افتراضية خاصة (في بي ان).

وكانت الشرطة المصرية قد أوقفت في 17 مايو 2020 لينا عطا الله، أثناء تواجدها أمام مجمع سجون طرة في جنوب القاهرة، ثم اطلق سراحها في نفس اليوم.

وفي نوفمبر الماضي، داهمت السلطات الأمنية مقر موقع "مدى مصر" وأوقفت ثلاثة صحفيين بينهم عطا الله قبل أن يُخلى سبيلهم لاحقًا.

 

إقرأ ايضا