الشبكة العربية

الجمعة 22 نوفمبر 2019م - 25 ربيع الأول 1441 هـ
الشبكة العربية

ديلي ميل : هل تورط صهر ترامب في مقتل جمال خاشقجي

_107818988_e70bcda2-3338-425e-bdce-550b79412a10

في تقرير بالغ الإثارة نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية ، أمس الاثنين ، قالت أن البيت الأبيض نفى الاثنين 4 نوفمبر ما تردد من ادعاءات بأن جاريد كوشنر ـ صهر الرئيس الأمريكي ترامب ـ أعطى الضوء الأخضر لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بالقبض على جمال خاشقجي قبل قتله وتمزيق جثته ، ووصف مسئول البيت الأبيض هذه المعلومات بأنها هراء وكذب .
جاء هذا الادعاء في تقرير في الطبعة الأمريكية من المجلة البريطانية "ذا اسبكتاتور" ، والتي أضافت في تقريرها أن المخابرات التركية حصلت على معلومات بهذا الملف الحساس ، وهي معلومات ـ بحسب المجلة ـ استخدمها الرئيس التركي رجب طيب اردوغان لإجبار دونالد ترامب على سحب قواته من شمال سوريا .
تقرير "ذا اسبكتاتور" قال أن المحققين في لجنة الاستخبارات ، التابعة لمجلس النواب ، يدركون هذه المعلومات الجديدة ، ويخططون لمزيد من البحث عنها في الوقت الذي يتابعون فيه التحقيق في قضية ترامب بشأن تعاملاته مع أوكرانيا تمهيدا لعزله من منصبه .
من جانبه ، مسئول البيت الأبيض قال أنه لا يشعر بالقلق من تلك المعلومات ، لأن الدعوى لا تحتوي على أي دليل واضح يثبت وجود مخالفات قانونية .
وكان جمال خاشقجي الصحفي السعودي المعروف ، يكتب عامودا في صحيفة الواشطن بوست الأمريكية ، وكان قريبا من العائلة الحاكمة السعودية ـ قبل أن يشعر بن سلمان بخيبة أمل تجاهه وينقلب عليه ، ويتم خطفه إلى داخل القنصلية السعودية في اسطنبول ومن ثم قتله وتمزيق جثته بصورة وحشية .
 

إقرأ ايضا