الشبكة العربية

الأحد 25 أغسطس 2019م - 24 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

حقيقة أم شائعة..تغريدة تثير ضجة بين السعوديين عن وفاة الوليد بن طلال

الوليد بن طلال 03

تسابقت وسائل الإعلام السعودية على نفي الشائعات التي روجت قبل ساعات عن وفاة الأمير الوليد بن طلال، وهي الشائعات التي انطلقت دون سبب واضح، عبر إحدى الصفحات الإلكترونية المزورة.

وانتشرت تغريدة مزورة باسم خالد نجل الوليد جاءت كلماتها بصيغة النعي لوالده، إلا أنه بتتبع الحسابات الرسمية تبين عدم صحة هذه التغريدة، التي وصفها كثير من السعوديين بالمغرضة.

وعلقت كثير من وسائل الإعلام السعودية على الخبر بالقول إن مروجي الأكاذيب والفتن وراء مثل هذه الشائعات إذ تتزامن مع الهجمات "المشبوهة" التي لا تهدف إلا لاتهام المملكة بالأكاذيب سعيا لزعزعة الاستقرار ومسيرة التنمية.

وتباينت ردود فعل السعوديين على الخبر المفبرك، عبر وسائل التواصل الاجتماعي خاصة تويتر، فمنهم من سارع لتصديقه والحديث عن سبب الوفاة المزور والذي أرجع الأمر لنوبة قلبية، بينما زعم آخرون لم يسيروا خلف الخبر أن مروجيه من الحوثيين المعادين للمملكة في اليمن.

 

واهتم فريق ثالث بتصحيح الخبر مؤكدين أن ترويجه في هذا التوقيت هو من أجل إثارة الفتنة وزيادة الضغط على ولي العهد الأمير محمد بن سلمان خاصة أن الأمير الوليد وشقيقه كانا ضمن المحبوسين في قضية فساد رجال الأعمال الشهيرة بـ"الريتز كارلتون"، وإشاعة خبر على هذا النحو ربما يثير تساؤلات أيضا حول حقيقة الأسباب، فيما اعتبرت مجموعة أخرى كل ذلك تحليلات تحمل كثيرا من المبالغة عن خبر لا وجود له.

 

إقرأ ايضا