الشبكة العربية

السبت 20 يوليه 2019م - 17 ذو القعدة 1440 هـ
الشبكة العربية

"لا تريبون دو جنيف" :

تكتم على علاج بوتفليقة في سويسرا

بوتفليقة
كشفت صحيفة "لا تريبون دو جنيف" اليوم  الأربعاء أن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة موجود في سويسرا ويعالج في المستشفى الجامعي في جنيف.
وأضافت الصحيفة أنها تستند الصحيفة إلى مصادر مطلعة تؤكد أن الرئيس الجزائري في جنيف منذ الأحد، على خلفية تظاهرات منذ أيام في الجزائر رفضا لترشيحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
كما أجرت فرانس برس والإعلام السويسري اتصالا بالمستشفى، حيث رفضت إدارة المستشفى تأكيد هذه المعلومات.
وبحسب موقع  المستشفى فإن المبنى الواقع في قلب المدينة لديه "وحدة خاصة" تؤمن للشخصيات كافة شروط الأمن والتكتم.
ومن المعروف أن بوتفليقة يزور مستشفيات وعيادات في سويسرا للعلاج منذ 1983، كما أمضى ست سنوات في المنفى السياسي في سويسرا بين 1981 و1987.
وكان الرئيس الجزائري قد تعرض لجلطة دماغية في 2013، لكنه أعلن في 10 فبراير قراره الترشح لولاية خامسة، ما أثار حركة احتجاج كبرى.
بينما أعلنت الرئاسة الجزائرية كانت قد أعلنت، مساء الخميس الماضي، أن بوتفليقة سيتوجه إلى جنيف في زيارة قصيرة يجري خلالها فحوصا طبية روتينية.
يأتي هذا بالتزامن مع ظهور مرشح محتمل لخلافة بوتفليقة، حيث ترددت أنباء صباح أمس عن ظهور اسم المستشار الدبلوماسي "رمطان لعمامرة "ليتقدم كرئيس محتمل للبلاد التي تشهد احتجاجات على ترشح بوتفليقة لولاية خامسة.
وبحسب رويترز فإن وصول لعمامرة إلى سدة الرئاسة إن صح يرضي المحتجين في الوقت الحالي، وربما تكون رحلة بوتفليقة العلاجية إلى سويسرا حاسمة في تاريخ البلاد.
 

إقرأ ايضا