الشبكة العربية

الأربعاء 12 ديسمبر 2018م - 05 ربيع الثاني 1440 هـ
الشبكة العربية

تقرير بريطاني: "بن زايد" أخطر من "بن سلمان"

501
الشيخ محمد بن زايد
قال تقرير بريطاني، إن دولة الإمارات العربية المتحدة متورطة في عمليات إجرامية، وتقوم بحملات قمع للمعارضة الداخلية، منتقدا الدور الذي يلعبه ولي عهد أبو ظبي "محمد بن زايد".
وأكد موقع "ميدل إيست آي"، على مسؤولية أبوظبي عن قتل الآلاف وتشريد الملايين في اليمن، منتقدا وقوف النظام الإماراتي وإعلامه إلى جانب السعودية في جريمة مقتل الصحفي "جمال خاشقجي".
وطالب التقرير المشاركين في المؤتمر الدولي الخامس لنشر السلام، الذي يرعاه وزير الخارجية الإماراتي "عبدالله بن زايد"، بالحديث عن الواقع الحقيقي في البلد الذي يعد أكبر منتهك للحقوق وليس مدافع عنها.
وأضاف الموقع، أن ما تقوم به الإمارات من محاولات لنشر السلام في المجتمعات الإسلامية محاولة ساخرة تخدم الذات ومجرد علاقات عامة.
واعتبر التقرير أن ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" هو تلميذ شخصية أخرى أمهر منه وأخطر وهو ولي العهد في أبوظبي، "محمد بن زايد".
ولدى الإمارات آلة علاقات عامة فعالة، فضلا عن توظيف رجال دين، يرسخون ثقافة طاعة المواطنين لولاة أمورهم، واعتبار الدعوات للديمقراطية بمثابة "إعلان حرب".
ويرى التقرير أن تدخل الإمارات في الدين هي وسيلة عارية للقوة السياسية والتأثير في المنطقة، مطالبا الخارجية البريطانية بألا تمنح الغطاء للإمارات لتبدو في مظهر من ينشر السلام.
 

إقرأ ايضا