الشبكة العربية

الأربعاء 21 أغسطس 2019م - 20 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

تقارير عبرية: "ذباب وحشرات.. هذا ما ياكله جنود إسرائيل على حدود مصر"

الجيش الإسرائيلي   اسرائيل   الاحتلال
قالت القناة السابعة العبرية إن "جندي إسرائيلي انضم حديثا للخدمة العسكرية على حدود مصر، تقدم بشكوى لقيادة الجيش بسبب عدم تقديم أطعمة حلال وفقا للشريعة اليهودية، الأمر الذي أصابه بحالة من الإحباط، وهو ما تفاقم بعد اكتشافه حشرات وذباب في المأكولات المقدمة له هو وزملائه".
وتابعت القناة "قبل ذهابه لأداء الخدمة الاحتياطية ، طلب الجندي الإسرائيلي المتدين، من قيادة الجيش تقديم وجبات حلال له وفقا للشريعة اليهودية، والمعروفة باسم (كوشير)، وعندما وصل للوحدة العسكرية، اكتشف أن الطعام الذي يتضمن الجبن تم تسخينه في أفران اللحوم"، ووفقا للشريعة اليهودية، يحرم على اليهود تناول أطعمة تمزج بين اللحم واللبن.
ولفتت"بالإضافة إلى ذلك، عثر الجندي على العديد من الذباب والحشرات على البيض المسلوق المقدم ضمن الوجبات له ولزملائه، لهذا اتخذ قرارا بأن يكتفي بتناول الخبز والخضروات، وبعد بضعة أيام ، قيل له إنه رغم عدم وجود طعام محلل وفقا للشريعة اليهودية، فإنه يمكنه على الأقل الحصول على علب  سمك التونة".
وذكرت"هناك نقص كبير فيما يتعلق بتوفير طعام (الكوشير) بوحدات وقواعد وثكنات الجيش الإسرائيلي ، وبالتالي فإن الجنود المتدينين لا يحصلون على ما يطلبون من هذا الطعام".  
 

إقرأ ايضا