الشبكة العربية

الأحد 20 أكتوبر 2019م - 21 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

تقارير عبرية تكشف: تغييرات عسكرية إسرائيلية على حدود مصر

حدود مصر   إسرائيل
قال موقع "كل هزمان" الإخباري الإسرائيلي إن تل أبيب أجرت تغييرات في قيادة فرقة "أدوم" المنوطة بها حماية الحدود الإسرائيلية الجنوبية مع كل من مصر والأردن.
وأوضح أن "التغييرات جرت ضمن مراسم عسكرية جرت في قيادة الفرقة، بمشاركة قائد المنطقة الجنوبية العسكرية اللواء هرتسي هاليفي، وعدد من القيادات العسكرية والمقاتلين وعائلات الجنود والضباط وغيرهم من المدعوين، حيث تم تعيين قائد جديد للفرقة هو العميد جور شريبمان".
وذكر الموقع "العميد شريبمان حل محل قائد الوحدة السابق العميد جي حازوت والذي عمل في هذا المنصب خلال السنتين الاخيرتين"، ناقلا عن قائد المنطقة الجنوبية هرتسي هاليفي قوله "لقد أدار العميد حازوت الفرقة في العامين الماضيين بنجاح كبير جدا، وحقق مستوى أفضل من الأمان على طول 500 كيلو متر من الحدود مع مصر والأردن".  
وأضاف "خلال عيد الفصح قمت بزيارة للجنوب، ورأيت الحدود مع مصر والمناطق التي ينشط فيها أعضاء تنظيم داعش الإرهابي، وفي الجانب الأخير كان هناك خيام العائلات الإسرائيلية التي تقوم بالتنزه وقضاء عطلة العيد".
بدوره قال العميد حازوت "في السنتين الأخيرتين، حظيت بتعييني قائدا للفرقة، في ظل مسؤولية كبيرة لحماية حدودنا الجنوبية، كان لي الحق في السماح لألاف الإسرائيليين والسياح ومواطني الجنوب، بالحياه والعمل والتنزه والاستجمام في آمان بهذا القطاع، واليوم أنقل راية القيادة عن تلك الفرقة لزميل أخر".  
ونقل الموقع عن القائد الجديد للفرقة شريبمان قوله "أنا متحمس وفخور بأن أكون قائد الفرقة التي تؤمن حدود إسرائيل، رجال الفرقة سيفعلون كل شئ للخفاظ على صحراء النقب وتحقيق الهدف المرجو والمطلوب، سندافع عن مستوطنات الجنوب، ونجهض العمليات التخريبية، وتحقق الانتصارات في المعارك".
 

إقرأ ايضا