الشبكة العربية

الإثنين 26 أكتوبر 2020م - 09 ربيع الأول 1442 هـ
الشبكة العربية

تقارير عبرية تكشف: السعوديون يريدون تدمير جبل التوراه

بن سلمان
تحت عنوان "السعوديون يريدون تدمير جبل موسى التوراتي"، قال موقع "والا" العبري إن "ولي العهد محمد بن سلمان يرغب في بناء مدينة جديدة باسم (نيوم) والتي سيتكلف تشييدها 500 مليار دولار، والتي من المقرر أن يصل حجمها لـ 33 مرة ضعف حجم مدينة نيويورك".
وتابع الموقع العبري"من المفترض أن تبنى المدينة المستقبلية بمنطقة جبل اللوز السعودية لتضم مطاعم فاخرة ومنتجعات، لكن المشكلة أن العديد من العلماء الإسرائيليين  يعتقدون أن هذ الجبل هو الذي أنزل الرب التوراة فيه على النبي موسى، وليس في سيناء، والأن يريد الأمير السعودي تدمير هذا الجبل التوراتي لإنشاء مدينته".  
وأوضح "على الرغم من المسافة الكبيرة بين جبل اللوز السعودي وسيناء التي غادرها الإسرائيليون، إلا أن عدد من العلماء مقتنعون بأن هذا الجبل المعروف أيضًا من قبل السكان المحليين باسم جبل موسى، هو نفسه المذكور في التوراه". 
ولفت "من أجل بناء المدينة الجديدة، ينوي السعوديون أيضا تدمير قمة جبل اللوز، التي يبلغ ارتفاعها 2،549 مترا، وتعد تلك القمة منطقة عسكرية مغلقة؛ وقبل نحو عام تم اعتقال وترحيل محقق أمريكي يدعى رايان ماورو حاول الاقتراب من الجبل".
وذكر الموقع العبري في تقريره "على الرغم من اعتقاد قلة في أن جبل اللوز هو المذكور في التوراه؛ إلا أن الغالبية العظمى من علماء الكتاب المقدس يرون أن الأمر غير صحيح، وأن الجبل الذي أنزل فيه الله التوراه على موسى هو في سيناء وليس في شبه الجزيرة العربية".
وختم "مشروع نيوم يشتمل أيضا على أراض داخل الحدود المصرية والأردنية، ويهدف الأمير محمد بن سلمان من وراء هذا المشروع إلى تحويل المملكة لنموذج عالمي رائد في مختلف جوانب الحياة، والمفترض أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع بحلول عام 2025". 
 

إقرأ ايضا