الشبكة العربية

الثلاثاء 14 يوليه 2020م - 23 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

تقارير عبرية: تدريب عسكري إسرائيلي لموجهة داعش سيناء

إسرائيل    جيش
قال موقع "يسرائيل ديفينس" العبري إن لواء فارن العسكري التابع للجيش الإسرائيلي، تدرب مؤخرا على سيناريوهات الدخول في مواجهات مع تنظيم داعش سيناء، تحسبا لقيام الأخير باستهداف إسرائيل.
وأوضح الموقع "السيناريوهات تتضمن تسلل التنظيم الإرهابي للمستوطنات القريبة من الحدود المصرية الإسرائيلية وإطلاق النيران والصواريخ والاشتباك بتلك المنطقة"، ناقلا عن مصادر عسكرية قولها "التهديد الذي تدرب الجنود على مواجهته هو داعش سيناء، ولهذا فعلينا أن تبقى أعيننا مفتوحة ومنتبهة لأي واقعة محتملة في المستقبل".
وأضافت المصادر العسكرية "الحديث يدور  عن تهديد جدي لتنظيم إرهابي موجود على الجانب الأخر من الحدود، إنه تنظيم الدولة الإسلامية الذي يستلزم منا اليقظة إزاء أي احتمالات وعلى كافة القطاعات".
ولفت الموقع  "حتى نوفمبر الماضي، كانت فرقة (ساجيا) الإسرائيلية هي المسؤولة عن تأمين القطاع الحدودي مع شبه جزيرة سيناء، إلا أن جنود الاحتياط التابعين لها تم توزيعهم على فرق أخرى ،  ليصبح لواء (فارن) هو التنظيم العسكري الجديد الذي يقوم بتأمين تلك المنطقة". 
ونقلت عن قائد اللواء العسكري الجديد قوله "ما يهمنا هو إعداد قواتنا ليكونوا الأفضل والأكثر تميزا بهذا القطاع الحدودي،  دون أن يأتي هذا على حساب تدريب المقاتلين الإسرائيليين في سائر القطاعات الاخرى، لقد أكملت كتيبة (كراكل) الإسرائيلية تدريبات في منطقة الضفة الغربية للمرة الأولى في تاريخها". 
ولفت"نشاط التنظيمات الإرهابية المتعددة على الحدود يخلق تحديات وأخطارا محتملة، في نهاية الامر وفي حالة اشتعال الأوضاع بالقطاعات الأخرى، هناك افتراضية في انضمام إرهابيين من سيناء لعمليات الإرهاب ضد تل أبيب، أو أن يكونوا ذراعا تنفيذيا وعملياتيا بحلبة أخرى، على سبيل المثال حركة حماس". 
وختم "التدريب العسكري الجديد هو جزء من نشاطات الجيش الإسرائيلي على الحدود، والذي كان يتنباه رئيس الأركان السابق جادي ايزنكوت والأن يستكمله خليفته أفي كوخافي". 
 

إقرأ ايضا