الشبكة العربية

الأربعاء 03 يونيو 2020م - 11 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

تقارير عبرية تحذر من خليفة قائد فيلق القدس وتعافي إيران بعد اغتياله

سليماني   قاني   إيران
بعنوان "وريث قاسم سليماني يسير على خطاه"، قال موقع "والا" العبري إن "إيران بدأت تتعافى من اغتيال قاسم سليماني قائد فيلق القدس الذي اغتالته الولايات المتحدة، وتواصل سياستها التوسعية في الشرق الأوسط".

وتابع"إسماعيل قاآني قائد فيلق القدس الجديد، يسير على خطى سلفه ووصل للعراق مؤخرا؛ لبحث تشكيل الحكومة الجديدة وإعداد الميليشيات الشيعية لمواجهة عسكرية مع الولايات المتحدة، وبرغم وباء الكورونا الذي يؤثر على إيران، إلا أن النظام هناك يرفض التخلي عن سياسته بالمنطقة، ويحاول تصدير فكر الخميني الثوري".

وواصل"الهجوم الإسرائيلي على سوريا نهاية الشهر الماضي؛ يشهد على استمرار نشاط المؤسسة العسكرية الإيرانية في الشمال، وكذلك على تصميم تل أبيب مواجهة هذا النشاط، لقد بدأت إيران تتعافى من اغتيال سليماني، والآن يعمل قاآني على مواصلة مسيرة سلفه في تنسيق جميع العمليات الإيرانية بالمنطقة، سواء فيما يتعلق بدور حزب الله في لبنان وجنوب سوريا، أو تحركات الميليشيات الشيعية في العراق أو نشاط المتمردين الحوثيين في اليمن، وتنظيمات حماس والجهاد الإسلامي في غزة".

وقال "مشاركة فاآني في الاتصالات بشأن تشكيل الحكومة العراقية الجديدة تؤكد دور طهران في تحريك الخيوط ببغداد؛ على الرغم من اغتيال سليماني، وأن الجمهورية الإسلامية لا تزال تسيطر على الفصائل الشيعية الرئيسية في البرلمان ومتشددي الحشد الشعبي، كما يمثل وجود قاآني في العراق فرصة لإعداد مسلحين شيعة موالين لإيران يقومون بشن ضربات ضد القوات العسكرية الأمريكية في المستقبل".

وختم الموقع العبري "من المرجح أن يواجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تحديات كبيرة؛ بسبب خليفة سليماني، والذي رغم اغتيال الولايات المتحدة له، إلا أن نشاطات فيلق القدس في المنطقة لم تتوقف، بل إنه زادت وتيرتها أكثر بهدف الانتقام للجنرال العسكري".
 

إقرأ ايضا