الشبكة العربية

الإثنين 19 أغسطس 2019م - 18 ذو الحجة 1440 هـ
الشبكة العربية

"تدمر نفسها ذاتيًا".. احذر من استخدام نسخة "ويندوز 10"

حاسب كومبيوتر  ويندوز 10
حاسب ويندوز 10



تلقى مستخدمو نظام التشغيل "ويندوز 10" مؤخرا تحذيرًا مفاده أن بعض نسخ النظام الشائع من مايكروسوفت "سوف تدمر نفسها ذاتيا"، وأنها تنتظر الوقت المناسب والمحدد لها "لتنفجر".

وبحسب التحذير فإن هذه النسخ تم إعدادها لتدمير نفسها ذاتيا، وأنها سترفض أي تعديل في التاريخ لتواصل عملها، كما يحدث في بعض النسخ، خاصة إذا أعيد تأخير التاريخ لأوقات سابقة.

وجاء في التحذير أن موعد "انفجار هذا النظام يقترب بسرعة"، حيث أن توقف هذه النسخ من ويندوز 10 عن العمل" سيحدث في غضون الأسبوعين المقبلين، -بحسب صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية-.

التدمير الذاتي لنظام "ويندوز10 " سيحدث للنسخ "غير المستقرة" وهي نسخ يتم إرسالها إلى بعض المستخدمين، ومستخدمين متطوعين لتجربة التحديثات على النظام قبل طرحها من قبل الشركة بشكل رسمي؛ لذلك، إذا كنت عزيزي القارئ ممن أدرجوا أنفسهم ضمن المستخدمين المجربين فعليك أن تكون حذرا إزاء هذه المشكلة، أما إذا لم تكن كذلك فليس عليك القلق من "التدمير الذاتي لويندوز 10".

وأصدرت الشركة الأميركية العملاقة "مايكروسوفت"، التحديث الذي يحمل الرقم 18290 من ويندوز 10، بعدما أصبح النظام "ويندوز 10 " ثاني أنظمة ويندوز استخداما بعد ويندوز 7، الأكثر شعبية واستقرارًا بين أنظمة التشغيل ويندوز.

وأشارت الإحصائيات إلى أن 38.3 من أجهزة الكمبيوتر الشخصية تستخدم ويندوز 10، مقابل 39.4 تستخدم ويندوز 7 الذي يعتبر أكثر أنظمة التشغيل استخداما في العالم، ففي نوفمبر الماضي، تراجع عدد مستخدمي ويندوز 7 إلى حوالي 38.89 في المائة، مقابل 38.14 في المائة لمستخدمي ويندوز 10.

 

إقرأ ايضا