الشبكة العربية

الخميس 21 مارس 2019م - 14 رجب 1440 هـ
الشبكة العربية

بهذه العبارة.. صورة إرهابي مجزرة المسلمين تتصدر الصحف التركية

الإرهابي
انتشرت بسرعة البرق، على الصحف التركية صورة سلاح الإرهابي الذي قام بتنفيذ الهجوم على مسجد للمسلمين في نيوزيلاندا اليوم الجمعة، مخلفا عشرات الشهداء والجرحى.
وكتب الصحفي البتركي محمد كانبكلي على حسابه في تويتر : "صورة سلاح الإرهابي النيوزلندي تنتشر بسرعة البرق في تركيا".
   وأضاف أن صورته  تحمل عنوان " حتى لو نسيت تاريخك.. فلن ينسى الأعداء ماضيك،  ويقصدون ماضي الدوله العثمانية التي كانت ترعب كل أروبا".
كما نشر الإعلام التركي مقطع  فيديو لمكالمة  هاتف فيها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره النيوزلندي، عقب مجزرة مسجد النور التي راح ضحيتها العشرات من المصلين.
وجاء نص المكالمة على لسان أردوغان: " ألعن الإرهاب الذي يعادي ويقتل المسلمين".
وأضاف أردوغان : " ننتظر منكم إظهار المجموعة التي تقف خلف هذا الإرهابي..وهذا يعود بالنفع لمصلحة بلدكم ولنا، منوها أنني أرسلت وفدا برفقة من نائبي ووزير الخارجية ، وسيكون صائبا لو أطلعتموهم على التفاصيل".
يذكر أن منفذ الهجوم "رينتون تارانت" على المسجدين في مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، كان قد نشر بيانا عبر الإنترنت، شرح فيه "دوافعه" للجريمة، وأقر فيه بأنه أقدم على الإجرام بدافع "الإرهاب
كما وصف نفسه بأنه "رجل أبيض عادي من عائلة عادية، وقرر النهوض من أجل ضمان مستقبل أبناء جلدته".
واعتبر تارانت أن تدفق المهاجرين على الدول الغربية يشكل أخطر تهديد لمجتمعاتها، ويرقى إلى ما وصفه بـ"الإبادة الجماعية للبيض"، وأن وقف الهجرة وإبعاد "الغزاة" المتواجدين على أراضيها ليس "مسألة رفاهية لشعوب هذه الدول، بل هو قضية بقاء ومصير".
 

إقرأ ايضا