الشبكة العربية

الأربعاء 16 أكتوبر 2019م - 17 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

بسبب اقتطاع الميزانية .. ثورة في المستوطنات الحدودية مع مصر

مستوطنات
قال موقع "ماكو" العبري إن "حالة من الاستياء تسود بين مسؤولي الأمن في المستوطنات اليهودية الحدودية  مع مصر، وذلك بعد قيام تل أبيب بتخفيض وتقليل الاعتمادات المالية المخصصة لهم، محذرين من أن يؤدي ذلك إلى المساس بالوضع الأمني في تلك المستوطنات".

وتابع الموقع "مسؤولو الأمن في المستوطنات، التابعين لوزارة الدفاع الإسرائيلية، هم  خط الدفاع الأول والفوري عن المستوطنات التي تعد مناطق حساسة على الصعيد الأمني، وبالرغم من ذلك وبسبب الاقتطاع من ميزانيتهم والمساس بهم ، فإنهم يشعرون بحالة من الاستياء، ويتناقلون فيما بينهم رسائل وبيانات غاضبة تتعلق بإضرار حكومة تل أبيب بهم". 

وأوضح "الأمر يأتي بسبب نية قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية ووزارة الدفاع إجراء تغييرات تنظيمية والاقتطاع من ميزانية المسؤولين الأمنيين في المستوطنات والذين يقدر عددهم بـ430 فرد، وهم المسؤولون عن الأمن في المستوطنات القريبة من سوريا والأردن ومصر وغزة واالضفة الغربية".  

وذكر"المسؤولون الأمنيون يعتزمون تنظيم مظاهرات وإضرابات عن العمل للاحتجاج حتى تلبى مطالبهم، مذكرين حكومة تل أبيب بأنهم خط الدفاع الأول ضد البالونات الحارقة وعمليات الاختراق الفلسطينية وصواريخ القسام والحوادث الإرهابية المنطقلة من قطاع غزة". 
 

إقرأ ايضا