الشبكة العربية

الجمعة 24 مايو 2019م - 19 رمضان 1440 هـ
الشبكة العربية

بالأسماء.. صحفيون عرب في تل أبيب

بالأسماء.. صحفيون عرب في تل أبيب

نددت نقابة محرري الصحافة بلبنان من خلال  بيان  لها قيام سبعة صحفيين عرب بزيارة تل أبيب الأربعاء الماضي تلبية لدعوة من السفارة الإسرائيلية في باريس.
واستنكرت النقابة هذه الخطوة لأنها تعني تطبيعا واضحا مع العدو، مضيفة أنه من المؤسف أن يكون الوفد قد ضم لبنانيا يعمل في فرنسا في حقل الإعلام ويدعى "نادر علوش".
كما اعتبرت النقابة أن ما أقدم عليه هؤلاء هو عمل مرفوض ومدان بكل المعايير، ومحظور من الاتحاد العام للصحفيين العرب، والنقابات العربية، ومن المجموعة العربية في الاتحاد الدولي للصحافيين.
كما دعت إلى اعتبار هذا الخبر المنشور في صحيفة "الجيروزاليم بوست" بمثابة إخبار يستوجب الملاحقة القانونية في حق علوش، وفقا لما تستوجبه القوانين اللبنانية.
يأتي هذا بعدما ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" أن وفدا يضم 7 صحافيين عرب يعيشون في فرنسا زاروا تل أبيب المحتلة تلبية لدعوة نظمتها السفارة الإسرائيلية في باريس، عنوانها "الحوار حول قضايا الصراع مع الفلسطينيين".
كما ذكرت أسماء الصحفيين العرب الذين زاروا تل أبيب وهم : صحفي في قناة "فرانس 24 - عربية" وطالب مصطفى توسا، وخالد سعد زغلول من صحيفة "الأهرام" المصرية، ومارين هاي" من قناة "بي إف إم تي في" الإخبارية"، بالإضافة إلى آخرين.
يذكر أن الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ونقيب الصحفيين، كان قد صرح أن خالد سعد زغلول ليس صحفيا بالمؤسسة وتم فصله بتاريخ 17 يوليو 2011 وتأكد فصله بحكم المحكمة العمالية بتاريخ 29 يناير 2013 ، لافتا إلى أن مؤسسة الأهرام أرسلت خطابا رسميا لنقابة الصحفيين بذلك.
وقد قام  الصحفي المذكور بزيارة إسرائيل في خرق واضح لقرارات الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين.

 

إقرأ ايضا