الشبكة العربية

الخميس 24 سبتمبر 2020م - 07 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

«الوفاق» تعلن السيطرة على كامل طرابلس ونائب«السراج» يفجر مفاجأة من موسكو

Capture


أعلنت حكومة الوفاق الليبية، اليوم الخميس، سيطرتها على كامل الحدود الإدارية للعاصمة طرابلس بما فيها مطار طرابلس الدولي.
وقال الناطق الرسمي باسم قوات حكومة الوفاق الليبية، العقيد الطيار محمد قنونو، في بيان له اليوم، إن قوات حكومة الوفاق الليبية سيطرت على كامل الحدود الإدارية للعاصمة طرابلس، بحسب موقع "الوسط".
ونشرت صفحة المكتب الإعلامي لعملية "بركان الغضب" على صفحتها في "تويتر" تغريدة على لسان العقيد صلاح النمروش وكيل وزارة الدفاع في حكومة الوفاق، قال فيها: "قواتنا واصلت تقدمها صباح اليوم الخميس وطاردت الميليشيات الإرهابية وطردتها من على أسوار طرابلس الكبرى، وهروب عدد ممن يقودونهم إلى مطار مدينة بني وليد جنوب شرق طرابلس"، بحسب
على الجانب الآخر أكد نائب رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبي، أحمد معيتيق، أن بلاده ستشهد، خلال أيام، الكثير من تخفيف التصعيد.
وقال معيتيق الذي كان على رأس الوفد الليبي الذي يزور وزارة الخارجية الروسية لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الخميس: "في الفترة القادمة سنشهد خلال أيام الكثير من تخفيف التصعيد العسكري وذلك بفضل الدبلوماسية الروسية التي ستعمل معنا على تخفيف هذا التصعيد، حيث أكد لنا الجانب الروسي أنه ليس مع الحل العسكري وأن الحل السياسي هو الأساس في ليبيا والتصعيد سينتهي في الفترة القادمة القريبة".
وأضاف الدبلوماسي الليبي: "التقينا مع وزارة الخارجية والتقينا مع كثير من الأطراف الروسية التابعة لوزارة الدفاع والوزارات الأمنية الروسية وكان لدينا قناعة اليوم أن روسيا شريك مهم جدا في استقرار ليبيا".
وردا على سؤال حول هل تطرق الجانب الروسي إلى مسالة المعتقلين الروس وهل طلبوا إطلاق سراحهم، قال معيتيق: "سيخرج في الأيام القليلة القادمة بيان واضح من مكتب النائب العام الليبي بهذا الخصوص".
 

إقرأ ايضا