الشبكة العربية

الإثنين 14 أكتوبر 2019م - 15 صفر 1441 هـ
الشبكة العربية

احتفلوا بكامب ديفيد بمقر السفارة الأمريكية بالقاهرة..

الكشف عن تفاصيل لقاء مسئولين إسرائيليين بالحكومة المصرية

gallery_5458_large
قال موقع "بورت تي بورت" الإسرائيلي إن مسؤولي الاقتصاد بكل من تل أبيب والقاهرة التقيا في ندوة لمناقشة عملية التصدير لإسرائيل.
وألحق الموقع صورة لتلك الندوة مع تقريره، ويظهر في الصورة كل من السفير الإسرائيلي ديفيد جوفرين وأمير شني نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية الإسرائيلي والسفير الأمريكي توماس جولدبرج. 
وأوضح الموقع أن "أمير شني نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية الإسرائيلية، زار القاهرة أمس والتقي مع عدد من رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين المصريين، حيث عقدت ندوة لشرح فرص وإمكانيات فرص التصدير إلى تل أبيب، والخدمات اللوجستية التي يمكن تقديمها فيما يتعلق بالصادرات والصناعات". 
وذكر "الندوة شهدت مشاركة كبار رجال الاقتصاد المصريين في قطاعات الأغذية والمنسوجات ومواد البناء والخدمات اللوجستية، وقام رجال السفارة الأمريكية بالقاهرة بتصوير الاجتماع". 
ووواصل "بالأمس أجرى أمير شني رئيس اتحاد الغرف التجارية الإسرائيلية زيارة للقاهرة، هدفها هو محاولة تطوير العلاقات التجارية بين إسرائيل ومصر وخاصة في مجال الورادات من الجارة الجنوبية". 
ومضى "خلال الزيارة التقي شني مع رجال أعمال وموظفين حكوميين مصريين وحضر نقاشا تعلق بإمكانية تصدير المنتجات والبضائع المصرية لإسرائيل، والتباحث بشأن العديد من القطاعات التجارية المتعددة، في وقت يرى فيه اتحاد الغرف الإسرائيلية وجود إمكانات كبرى لزيادة الواردات المصرية لتل أبيب، والتي توفر فرصة اقتصادية للشركات الإسرائيلية، بل وتسهم أيضا في تحقيق الاستقرار والسلام بالمنطقة". 
وختم الموقع "في نهاية الزيارة تم الاحتفال بمرور 40 عاما على توقيع اتفاق السلام مع مصر، وهو الاحتفال الذي نظم في مقر السفارة الامريكية بالقاهرة، بمشاركة كبار رجال الاقتصاد المصري".
 

إقرأ ايضا