الشبكة العربية

الخميس 05 ديسمبر 2019م - 08 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

القضاء ينتصر لـ "cnn ".. ويعيد أكوستا للبيت الأبيض

القضاء  ينتصر لـ "cnn ".. ويعيد أكوستا للبيت الأبيض
ألزم حكم قضائي البيت الأبيض بإعادة تصريح الدخول فوراً لمراسل "سي إن إن" جيم أكوستا، وذلك عقب الدعوى القضائية المرفوعة ضد البيت الأبيض من شبكة "سي إن إن" الأميركية لإعادة مراسها إلي عمله الصحفي داخل البيت الأبيض.
وكانت شبكة "سي إن إن" قد لجأت إلى القضاء لملاحقة البيت الأبيض قضائيا بعد سحبه تصريح دخول أحد مراسليها إثر سجال حاد مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي بعد انتهاء الانتخابات النصفية للكونجرس.
ووصف البيت الأبيض إعلان "سي إن إن" مقاضاة ترامب و5 من مستشاريه، بـ"الاستعراض"، منوها أنه سيدافع بـ"ضراوة" عن قرار سحب تصريح دخول مراسل الشبكة، جيم أكوستا، إلى أروقته.
وقد سبق الحكم القضائي بإعادة جيم أكوستا سجالا وتحديا بين البيت الأبيض وشبكة سي إن إن، والذي انتهي بانتصار القضاء.
وكانت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد قامت بسحب أوراق اعتماد مراسل شبكة "سي إن إن" الأميركية بالبيت الأبيض.
وقد قامت شبكة "سي إن إن" بالرد علي ترمب بإيفاد " جيم أكوستا" كبير مراسليها بالبيت الأبيض إلى العاصمة الفرنسية لتغطية زيارة ترمب، في تحد واضح لقرار الرئيس تعليق اعتماد المراسل، بعد سجال حاد بينه وبين ترامب في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض غداة انتخابات التجديد النصفي.
ونشر أكوستا وقتها عبر حسابه على موقع تويتر صورة لنفسه أمام برج إيفل، مصحوبة بتغريدة توحي بالتحدي :" تحياتي من باريس حيث سنعمل على الأرض لتغطية زيارة ترمب لفرنسا".
 
 

إقرأ ايضا