الشبكة العربية

الخميس 01 أكتوبر 2020م - 14 صفر 1442 هـ
الشبكة العربية

صحيفة عبرية:

السيسي ينفق المليارات على ترميم معبد يهودي دعمًا لإسرائيل

418532_0

فيما وصفته بـ "لفتة رائعة من نظام عبدالفتاح السيسي المعروف بدعمه لإسرائيل وتراثها اليهودي"، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إنه وزير الآثار المصري قام بترميم المعبد اليهودي بالإسكندرية.

وأضافت الصحيفة تحت عنوان: "معجزة... المصريون يحولون معبد النبي إيلياهو لتحفة أثرية"، أنه "تم نشر الصور الأولى لعملية التجديد والترميم الرائع الذي تكلف المليارات؛ وذلك استعدادًا لاستقباله المصلين اليهود من جميع أنحاء العالم".

وتابعت: "الدكتور خالد العناني وزير الآثار المصري، تفقد المكان في عطلة نهاية الأسبوع، ونشرت هيئة الآثار الصور الأولى للكنيس القديم الذي تم تجديده".

وواصلت: "أعمال التجديد في الكنيس بدأت منذ عامين، وهي الآن على وشك الانتهاء، ومن المحتمل أن يتم افتتاحه في الشهر المقبل".

وأوضحت الصحيفة أن "معبد النبي إيلياهو شيد قبل عشرات السنوات وتعرض للقصف ليبنى من جديد، وبعد إهماله في أعقاب هجرات اليهود المصريين إلى إسرائيل عند قيامها، بدأ المكان يتعرض لعدد من المشاكل وفي مرحلة ما انهار السقف الخاص بالطابق العلوي بسبب تسرب المياه".

وقالت إنه "كجز من التحرك الشامل لتعزيز السياحة في البلاد وكدليل على احترام مختلف الأقليات التي تعيش في مصر، قررت السلطات المحلية تجديد المكان".
 

إقرأ ايضا