الشبكة العربية

الخميس 09 يوليه 2020م - 18 ذو القعدة 1441 هـ
الشبكة العربية

"يديعوت":

"السيسي" يرحب بـ "بن سلمان".. والمصريون يعترضون

1030508238
تحت عنوان: "الأهرامات والمظاهرات.. بن سلمان يحاول تحسين صورته"، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إنه "للمرة الأولى منذ مقتل الصحفي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية باسطنبول، غادر ولي العهد محمد بن سلمان دولته من أجل القيام برحلة سياسية". 

وأضافت: "ولي العهد يحاول إعادة بناء وتحسين صورته الدولية في وقت لا زالت تخيم فيه جريمة قتل خاشقجي على هذه الصورة، أمس (الاثنين) وصل الرجل إلى مصر بعد زيارتين للإمارات والبحرين، واستقبل في القاهرة بترحاب شديد؛ حيث استقبله الرئيس المصري السيسي في مطار القاهرة، وتم إضاءة الأهرامات في الجيزة بألوان العلم السعودي، وذلك في الوقت الذي اعترض فيه المصريون على زيارة بن سلمان، دون أن يذكر الإعلام الرسمي بالقاهرة شيئا عن هذا الاعتراض".  

وواصلت الصحيفة: "ولي العهد السعودي جاء برفقة عدد من المسؤولين البارزين بالمملكة، من بينهم وزراء الخارجية والتجارة والداخلية وكذلك رئيس الاستخبارات، ومن المتوقع أن يقوم بن سلمان مساء اليوم، بزيارة إلى تونس ومن هناك لموريتانيا والجوائز قبل أن يغادر إلى الأرجنتين".

وأشارت إلى أن "زيارة بن سلمان لمصر والدول المذكورة تأتي بعد أسبوع من تقرير للمخابرات الأمريكية كشف عن تورط ولي العهد في اغتيال خاشقجي، الأمر الذي أثار غضب عالمي ضد السعودية ونتج عنه دعوات لفرض عقوبات على الرياض، في وقت تضررت فيه القمة الاقتصادية التي عقدت بالمملكة مؤخرا بشكل كبير". 

وذكرت أن "الكثير من وسائل الإعلام انسحبت من المشاركة في القمة الاقتصادية والمحاضرات التي تضمنتها كانت تقريبا خالية من الحاضرين".

وأوضحت أن "زلزال خاشقجي الذي ضرب السعودية أضعف مركز ولي العهد محمد بن سلمان في القصر الملكي وهناك أمراء يحاولون السير في طريقهم استبداله، كي لا يتم تنصيبه ملكًا".
 

إقرأ ايضا