الشبكة العربية

الأحد 15 ديسمبر 2019م - 18 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

تقرير عبري:

الحوثيون يسجلون نجاحًا جديدًا ويهزمون السعودية

1893839067

تحت عنوان: "نجاح آخر للحوثيين وهزيمة للسعودية"، قالت صحيفة "معاريف" العبرية، إن "نجاحًا جديدًا حققته قوات الحوثيين اليمنيين المدعومين من إيران ضد المملكة العربية السعودية وذلك من خلال اختطاف سفينه تعود للأخيرة".

وأضافت: "لا أحد يقف أمام جرأة قوات الكوماندوز التابعة للمتمردين اليمنيين، وفي تحد لهيبة الرياض استطاعت تلك القوات السيطرة على سفينة تابعة للملكة مؤخرا، والتي كانت تبحر في البحر الأحمر".

وأشارت إلى أن "القوات البحرية التابعة للحوثيين تزايد نشاطها في منطقة البحر الأحمر وتعمل بشراسة  ضد  المملكة العربية السعودية ومصر بل وحتى الولايات المتحدة منذ عام 2015، ونفذت العديد من العمليات الناجحة جدا ضد سفن الرياض والقاهرة التي تجوب تلك المنطقة".

وذكرت الصحيفة، أنه "من بين طرق استعرض القوة التي يبرع فيها الحوثيون؛ إطلاق الصواريخ على السفن البحرية المصرية والسعودية والأمريكية، والاستيلاء على غواصة تابعة لبحرية الولايات المتحدة في الماضي".

وتابعت: "ما يفعله الحوثيون في البحر الأحمر يمثل خطوة أخرى في سلسة فرض قوتهم وقوة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بمنطقة الشرق الأوسط، في وقت يعد فيه هذا البحر طريقا تجاريا رئيسيا لشحن البضائع من آسيا بشكل عام، والنفط من الخليج العربي بشكل خاص إلى أوروبا".

ولفتت إلى أن "نشاط المتمردين اليمنيين في المنطقة هو مصدر إزعاج وقلق للسفن التجارية بمختلف أنواعها؛ والسؤال الأهم: إلى أين يقود هذا الأمر؟ وما هي السفن المرشح أن يتم اختطافها في المستقبل من قبل القراصنة الحوثيين الذين كشفوا عن جرأة كبيرة؟". 

وختمت الصحيفة: "في ظل التحدي الحوثي للرياض؛ ربما قامت السعودية برد فعل عنيف ضد اليمن في الأسابيع المقبلة،  سواء على صعيد الحرب الدائرة منذ سنوات هناك، أو في ساحة البحر الأحمر نفسها".
 
 

إقرأ ايضا