الشبكة العربية

الأربعاء 05 أغسطس 2020م - 15 ذو الحجة 1441 هـ
الشبكة العربية

الجارديان: هذه "المرأة" تثير الفزع في قلوب النخبة السعودية الحاكمة

17ipj-17-730x438
من هي المراة التي ليس لها مكتب ولا ميزانية، وفي ذات الوقت تثير الرعب في قلوب الطبقة الحاكمة بالسعودية؟!

صحيفة "الجارديان" البريطانية، نشرت تقريرا عن تلك "السيدة" كتبه لها من واشنطن "ستيفاني كيرشغسنر"، المرأة هي مقررة الأمم المتحدة لحالات القتل خارج القانون السيدة " أنييس كالامار" والي فتحت تحقيقا جديدا يلاحق ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وقدمت هي وزميلها "ديفيد كاي" ادعاءات مفصلة عن كيفية اختراق بن سلمان هاتف ملك واشنطن بوست ورئيس موقع "امازون" جيف بيزوس عبر تطبيق واستاب.

وسيطرت أخبار عملية القرصنة الأميرية السعودية لهاتف بيزوس على أجواء مؤتمر دافوس وخلفت جدلا واسعا وهواجس بين المشاهير ورجال الأعمال الذين التقاهم بن سلمان في واشنطن عام 2018 وتبادلوا معه أرقام هواتفهم، إذ لا يستبعد هؤلاء من تعرضهم لعمليات قرصنة مشابهة.

وفي العام الماضي كشفت "كالامار" في تحقيق أجرته بشأن مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي عن تفاصيل مروعة عن لحظاته الأخيرة، حتى انه وصف صوت الأغطية البلاستيكية في عملية قتله وآخر الكلمات التي صدرت منه وانتهت كالامار إلى أنه "قتل ترعاه دولة".

وقالت كالامار لـ"الجارديان" أن من الأهمية بمكان تذكر الأشخاص الذين تعمل من أجلهم : جمال خاشقجي وغيره من السعوديين الذين يقبعون في السجون والهاربين في المنفى.
 

إقرأ ايضا