الشبكة العربية

الأربعاء 26 فبراير 2020م - 02 رجب 1441 هـ
الشبكة العربية

الإندبندنت: حفتر لا يملك السيطرة على قواته.. والجزائر تراه عميلا للسيسي

إسرائيل تلجأ لـ "حفتر" بعد فشل السيسي في مواجهة داعش
قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن الجنرال متقاعد خليفة حفتر اعترف أنه لا يملك السيطرة على كل قواته، والجزائر تعتبره عميلا لمصر.
وكشفت الصحيفة في تقرير لها أن حفتر اعترف بأنه لا يملك السيطرة على كل القوات التابعة له، منوهة أن سفير بريطانيا السابق  " بيتر ميليت" واجه عام 2018 حفتر بجرائم تصفية الأسرى والإعدامات التي  يرتكبها عناصره  دون محاكمات.
وأضافت أن رد حفتر أنني لا أسيطر على القوات التابعة لي كلها، لافتة في تقريرها أن حفتر أمير الحرب البالغ من العمر 77 عاما قوض المبادرات الدولية للسلام في ليبيا.
كما اشارت الصحيفة إلى أن حفتر أغضب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مؤخرا بإفشاله محادثات موسكو حول اتفاق وقف إطلاق النار.
وفي ذات السياق نقلت الصحيفة عن جوناثان واينر المبعوث الأمريكي السابق إلى ليبيا، قوله : " إن حفتر رفض كل الفرص المتاحة لتوحيد المؤسسات الليبية وتحقيق الاستقرار، ومواجهة الإرهاب.
و اعتبرت الصحيفة  أن الجزائر ترى أن حفتر عدو عميل لمصر على حدودها ، منوهة أن اعتماد حفتر على دعم القوى الخارجية  أدى الى تحالف حكومة الوفاق مع تركيا  لمواجهة المرتزقة الروس.
وفي سلسلة الاتهامات التي تلاحق حفتر قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن طائرات تابعة لحفتر هي من ارتكبت مجزرة الكلية العسكرية بطرابلس والتي راح ضحيـتها 32 طالبا.
وأضاف تقرير الأمين العام للأمم المتحدة أن طرابلس تعرضت لأكثر من 1000 غارة منذ بداية الهجوم مطلع أبريل منها 60 غارة بطائرات أجنبية.
وأوضح أن  850غارة نفذتها طائرات مسيرة و110 نفذتها طائرات نفاثة على مواقع في طرابلس وضواحيها.
كما أشار التقرير  إلى أن طائرة تابعة لحفتر شنت غارة جوية على مصنع في  تاجوراء، أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص، بينهم خمسة عمال أجانب.
 

إقرأ ايضا