الشبكة العربية

الأحد 31 مايو 2020م - 08 شوال 1441 هـ
الشبكة العربية

"الأسواني": هؤلاء ينتظرون مصير "مرسي" داخل السجون

19401854311446028768

قال الروائي المصري، علاء الأسواني، إن معتقلين بارزين يواجهون مصير الرئيس الأسبق محمد مرسي الذي توفي في الشهر الماضي أثناء إحدى جلسات محاكمته

وطالب الأسواني في مقال نشرته الإذاعة الألمانية "دويتشه فيله"، بتحسين ظروف احتجاز عدد من المعتقلين، وتوفير الدواء لهم، لكونهم يعانون من جملة من الأمراض التي تهددهم بأن يلقوا مصير مرسي.

وقال الأسواني: "زياد العليمي (النائب السابق) يعاني من حساسية شديدة في الصدر وهو يحتاج إلى تنفس الهواء النقي لكن ادارة السجن تتعنت معه، مما أصابه بنوبات من ضيق التنفس تعرض حياته للخطر".

وأضاف: "هذا الاهمال الطبي المتعمد قتل محمد مرسي (الرئيس الأسبق) مؤخرا ويهدد الآن حياة عبد المنعم ابو الفتوح (رئيس حزب مصر القوية، المرشح الرئاسي الأسبق) الذي يعانى من الذبحة الصدرية".

وأشار إلى أن هذا الإهمال "يهدد حياة حازم عبد العظيم (الناشط السياسي) الذي يحتاج إلى جراحة عاجلة في الحوض وكذلك محمد البلتاجي (القيادي الإخواني) وأحمد دومة (الناشط السياسي) وآلاف المعتقلين الذين يصل اهمال ادارة السجن لهم إلى درجة القتل العمد".

وتساءل الأسواني: "ماذا يريد السيسي من زياد العليمي؟ ..السبب الحقيقي وراء القبض على زياد ورفاقه انهم قرروا خوض الانتخابات القادمة وهذ أبسط حقوقهم".

واستطرد: "السيسي يعتبر شباب الثورة أعداءه وهو يريد أن يتخلص منهم، يريد أن يكسر ارادتهم، أن يدفعهم إلى اليأس والاحباط أو يضطرهم إلى الفرار من بلادهم أو يلقي بهم في السجن".

وقال الروائي المصري، إن "عبدالفتاح السيسي درس العلوم العسكرية لكنه قطعا لم يقرأ التاريخ لأن من يقرأه سيتعلم أن الثورات اذا حدثت فإنها تسبب تغيرا عميقا شاملا في المجتمع يستحيل تجاهله أو إلغاؤه".
 

إقرأ ايضا