الشبكة العربية

الخميس 12 ديسمبر 2019م - 15 ربيع الثاني 1441 هـ
الشبكة العربية

إعلامية سعودية تثير التساؤلات بسبب تغريدة عن أول قداس للمسيحيين في الرياض

البابا تواضروس محمد بن سلمان منى أبوسليمان

أثارت الإعلامية السعودية منى أبوسليمان دهشة كثير من متابعيها بعدما دونت تغريدة مختصرة عن التطورات الأخيرة التي شهدتها المملكة العربية السعودية بشأن القداس الأول الذي أقيم للمسيحيين في الرياض مطلع ديسمبر الجاري، قبل أن تحذفها.

ورحبت أبوسليمان في تغريدتها "المحذوفة" بإقامة أول قداس للكنيسة المصرية بالعاصمة السعودية الرياض، مؤكدة أن هذا الأمر كان مستحيلا منذ عامين، وفقا لما أكده الصحفي المصري محمد عبدالرحمن عبر تويتر اليوم الخميس.



وأقيم أول قداس للمسيحيين في الرياض في الأول من ديسمبر الجاري، ترأسه الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة بمصر، الذي قال في تصريحات سابقة إن إقامة القداس جاء تلبية للدعوة التي تقدم بها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للأنبا تواضروس بابا الأقباط في مصر، خلال زيارته للقاهرة في مارس الماضي.

وكانت صحيفة إيكونوميست البريطانية قد نقلت عن مستشار سعودي في الديوان الملكي، لم تذكر اسمه، إن هناك توجه لإنشاء أول كنيسة للمسيحيين في السعودية، في مدينة نيوم الجديدة الجاري تأسيسها في شمال غربي المملكة، وهو الأمر نفسه الذي أكده جويل روزنبرج أحد رموز المسيحيين الإنجيليين الأمريكيين الذين التقوا بالأمير محمد بن سلمان في نوفمبر الماضي بالسعودية، إذ قال في تصريحات لقناة "i24" الإسرائيلية إن ولي العهد السعودي وعدهم بافتتاح كنائس في المملكة ولكن خارج مكة والمدينة.

 
 

إقرأ ايضا